الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يفتتح مدارس جديدة بتكلفة 62 مليون جنيه

السبت 01/أكتوبر/2022 - 12:47 م
مصر تايمز

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عددًا من المدارس بنطاق حي غرب ومركز المنصورة، بتكلفة 62  مليون جنيه، بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطية، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، وأعضاء مجلس النواب وحيد فودة، وأحمد الشرقاوي، والمحاسب المتولي عبدالعال، رئيس حي غرب المنصورة، ورحاب المزين، رئيس مركز المنصورة.

وافتتح مختار مدرسة المنصورة الرسمية الدولية للغات بمدينة المنصورة، على مساحة 3.300 متر مربع، ومكونة من 33 فصلا تعليميا بتكلفة 14 مليون جنيه، وتفقد فصول المدرسة والملعب ومنطقة الألعاب.

كما افتتح المحافظ مدرسة المنصورة المتميزة للغات 2، على مساحة 5.600 متر مربع، ومكونة من 56 فصلا بتكلفة 21 مليون جنيه، وتوسعات مدرسة فخر الدين شافعي الإعدادية بكفر بداوي القديم، على مساحة 1800 متر مربع، ومكونه من 5 فصول تعليمية بتكلفة 4 ملايين جنيه، وأيضا مدرسة أحمد القصبي للتعليم الأساسي بالبرامون، على مساحة 2700 متر مربع، ومكونه من 33 فصلا تعليميا بتكلفة 33 مليون جنيه بمشاركة المجتمع المدني.


وأكد "مختار" أن رئيس الجمهورية يولي بناء الإنسان المصري اهتماما كبيرا، من خلال تطوير التعليم وبناء مدارس جديدة، من أجل النهوض بالعملية التعليمية في مصر، ليخرج لنا جيل مثقف بسلاح العلم والمعرفة، ليرفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.

وأشار المحافظ إلى أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر، هو وبحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة، وبناء مصر الحديثة القوية.

وأكد مختار أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو تقديم خدمة تعليمية متميزة لكافة الطلاب، وتقليل كثافة الفصول لبناء جيل قوي مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

وثمن مختار دور المجتمع المدني بالدقهلية، الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية، بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس، لممارسة الطلاب الأنشطة الرياضية عليها.