السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يفتتح مدارس جديدة بالمنزلة بتكلفة 15 مليون جنيه

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 01:52 م
محافظ الدقهلية خلال
محافظ الدقهلية خلال الجولة

أفتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، عدد من المدارس بمركز المنزلة بتكلفة 15 مليون جنيه، وذلك بحضور ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس هشام عطيه، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية، والنائب مجدي الأمير، والنائب أحمد الحديدي، والنائب محمد خالد، والمحاسب السيد عبدالسلام، رئيس مركز ومدينة المنزلة.

 

محافظ الدقهلية يفتتح مدارس جديدة بالمنزلة بتكلفة 15 مليون جنيه

 


وافتتح مختار مدرسة ابن تميم الإبتدائية بمدينة المنزلة، على مساحة 600 متر مربع، ومكونه من 6 فصول تعليمية بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

 

كما افتتح المحافظ مدرسة جابر يونس بعزبة الفتح، على مساحة 2.100 متر مربع، ومكونه من 22 فصلا، بتكلفة 10.5 مليون جنيه.

 

وأشار مختار الى أن تطوير العملية التعليمية من أولى اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما يحدث في عهده من إنشاء للمدارس هو وبحق إنجاز للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية.

 

وأكد المحافظ أن الهدف من إنشاء مدارس جديدة هو تقديم خدمة تعليمية متميزة لكافة الطلاب، وتقليل كثافة الفصول لبناء جيل قوي مسلح بسلاح العلم والمعرفة.

 

وثمن مختار دور المجتمع المدني بالدقهلية، الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات.

 

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية، ورئيس مركز المنزلة بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس، لممارسة الطلاب كافة  الأنشطة الرياضية عليها.