الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نهاية مأساوية للاجئة الأوكرانية التى خطف رجل من زوجته بعدما استضفوها

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 02:15 ص
اللاجئة والبريطانى
اللاجئة والبريطانى

لم يكن أحد ليتوقع أن علاقة الحب "القوية" التي جمعت لاجئة أوكرانية ببريطاني هجر عائلته لأجلها تنتهي سريعا وبطريقة مأساوية.

 

تصدر اسم اللاجئة الأوكرانية صوفيا كركديم (22 عاما)، عناوين الصحف الأجنبية بعد خطفها البريطاني توني جارنيت من زوجته لينتهي الأمر حاليا إلى قيامه بطردها نهائيا والتخلي عنها بل وطلب الشرطة لها.

 

ووثقت كاميرات المراقبة قيام اللاجئة الأوكرانية صوفيا كركديم بركل باب منزل البريطاني البالغ من العمر 30 عاما، الذي ترك زوجته للهروب مع الأوكرانية إلى منزل مستأجر في برادفورد، ‏ إحدى مدن غرب يوركشير شمال بريطانيا.

 

حضرت الشرطة البريطانية وألقت القبض عليها وهي تقوم بمهاجمة منزل عشيقها، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية وألقت الشرطة البريطانية القبض على كركديم، وأمرتها بالابتعاد عن توني جارنيت الذي أنهى علاقتهما التي استمرت أربعة أشهر.

 

وعلق البريطاني على نهاية علاقته بالأوكرانية: "لا أريد التواصل معها بعد الآن، وقمت بحظر رقمها لكنها أتت إلى المنزل محاولة الهجوم وإقناعي بالعودة فاتصلت بالشرطة لكيلا تتعرض لي، وأريد استعادة أطفالي وعائلتي كاملة".

 

من جانبها، علقت زوجة الرجل البريطاني لصحيفة "The Sun": "كنت أعلم أنها ستنتهي بكارثة بالنسبة لهما، لكن لم أكن أعتقد أنها ستأتي بعد أربعة أشهر فقط، ومن الصعب أن أتعاطف معه أو أسامحه ولو بعد مليون عام".

 

وكانت صوفيا قد حلت ضيفة في منزل جارنيت وزوجته السابقة في 22 مايو الماضي، بعدما تعاطفا مع حالتها الإنسانية التي دفعتها إلى الفرار من مدينة لفيف بأوكرانيا، بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.