السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يواجه ليبيريا في الظهور الثاني مع فيتوريا الليلة

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 09:14 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر مع ليبيريا في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بـ"ستاد الإسكندرية"، ضمن استعدادات منتخب مصر لإستئناف مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

 

منتخب مصر يواجه ليبيريا في الظهور الثاني مع فيتوريا الليلة

 

ويسعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لمنح الفرصة لمجموعة جديدة من اللاعبين بخلاف الذين شاركوا أمام النيجر الجمعة الماضية، حيث منح المدير الفني الثلاثي محمد صلاح ومصطفي محمد وأحمد فتوح راحة وأعفاهم من مباراة اليوم. 
 

وحقق منتخب مصر فوزاً عريضاً على النيجر بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما الجمعة الماضية بـ"ستاد الإسكندرية" في الظهور الأول مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.

 

وسجل أهداف منتخب مصر، محمد صلاح "هدفين"، ومصطفى محمد "هدف"، في الدقائق 43 و55 و67 من عمر المباراة.

 

واحتاج محمد صلاح 5 مباريات ليعود للتسجيل مرة أخرى مع منتخب مصر؛ حيث لم يسجل أمام الكاميرون بنصف نهائي أمم أفريقيا وضد السنغال في النهائي، ولم يحرز أيضًا أمام "أسود التيرانجا" في المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم، وكذلك مواجهة غينيا في الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا.

 

بينما لم يشارك محمد صلاح في مباراة إثيوبيا بالجولة الثانية للتصفيات، وودية كوريا الجنوبية؛ حيث غاب عن المباراتين للإصابة.

 

وأبدى البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، رضاه عن فوز الفراعنة على النيجر وديًا وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "المباراة كانت جيدة بالنسبة لنا، اللاعبون قدموا آداء جيدا، ولم نصل إلى 100% بعد لكن المستوى كان مميزًا".

 

وأضاف: "واجهنا فريقا يدافع جيدًا، لكن نجحنا في الضغط عليهم وكنا نسترجع الكرة بسرعة، لاعبونا كانوا يركزون طوال اللقاء وكانوا يبحثون عن المساحات التي تحدثنا عنها خصوصا على الأطراف".

 

وتابع فيتوريا: "سعدت بالتزام اللاعبين، ولعبنا جزء كبيرا من اللقاء في نصف ملعب الخصم وطبقنا أسلوب الضغط العالي ومنعنا الخصم من الوصول إلى مرمانا".

 

وعن النقاط السلبية في المنتخب خلال المباراة قال فيتوريا: "لا يوجد نقاط سلبية، لكن الملعب لم يتم رشه جيدًا قبل بداية المباراة وهو ما عطل سرعة الكرة بعض الشيء"، مشيرًا إلى أن الحكم لم يساعد منتخب مصر بأي شيء.