الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الأحوال المدنية تستخرج 10 آلاف بطاقة رقم قومي بالسيارات المتنقلة

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 02:09 م
مصر تايمز

أوفد قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات الإسكندرية والقاهرة والجيزة والمنوفية والغربية والقليوبية وقنا وسوهاج وكفر الشيخ والأقصر والمنيا، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج عدد 10118 بطاقة رقم قومي وعدد 26759 مصدرًا مميكنًا.

 

الأحوال المدنية تستخرج 10 آلاف بطاقة رقم قومي بالسيارات المتنقلة

 

 

كما واصل مركز إصدار القطاع إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد 120 بطاقة رقم قومي.


كما قام مركز إصدار القطاع بمحافظة المنوفية بالتنسيق مع الجهات المعنية بإيفاد مأموريات فنية وقانونية، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات بمراكز وقرى الباجور بمحافظة المنوفية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث تم استخراج وتجديد 181 بطاقة رقم قومي، بالإضافة إلى مواصلة إدارة خدمة المواطنين بالقطاع استقبال الحالات الإنسانية بمنافذ المواقع الجغرافية المخصصة لـ "كبار السن وذو الهمم والحالات الإنسانية" لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة، حيث تم استخراج وتجديد (158) بطاقة رقم قومي.

 

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات  بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، واستمرارا لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم.