السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاة نجاح الموجي.. معلومات وأسرار في حياة هرم الكوميديا

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 01:13 م
نجاح الموجي
نجاح الموجي

يحل اليوم ذكرى وفاة “هرم الكوميديا" الفنان نجاح الموجي، الذي يعد واحدا من الفنانين الذين تمكنوا من دخول قلوب وعقول الجماهير .

 

وفي ذكري رحيله نستعرض لكم أبرز معلومات عنه:

 

اسمه الحقيقي عبد المعطي محمد الموجي، اخذ اسم “نجاح” من اسم شقيقه الأكبر بسبب دعمه وتشجيعه له دائماً.

 

كان "الموجي" حريص علي التعلم طوال حياته حتي حصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية،ولم يترك وظيفته في هذا المجال إلى جانب عمله في مجال الفن حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة، وحاول الموجي كثيرًا أن يتقدم إلي المعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات ولكنه لم يلتحق به.

 

وقد بدأ الفنان القدير "الموجي" حياته الفنية مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في أواخر الستينات، الذي شاركهم في عدة أعمال من أبرزها “مسرحية المتزوجون” التي ترك بها بصمته ولا يزال يشتهر بها حتى الآن،  كما شارك في 3 افلام تم ترشيحهم واختيارهم لدى قائمة أفضل 100 فيلم خلال القرن العشرين حسب استفتاءات النقاد لسنة 1996، وبعدها انطلق الموجي وتألق في عالم الفن والتمثيل.

 

ذهب الموجي إلي منزله بعدما انتهي من عرض مسرحيته "مولد سيدي المرعب" واصيب بأزمة قلبية جعلته يقترب من شرفة الشقة يضرب بيديه ويصرخ عاليًا مرددًا: "يارب".

 

ورحل الموجي عن عالمنا فجر يوم الجمعة الموافق 25 سبتمبر عام 1998 بالقاهرة، وترك لنا أثرا في حياتنا وبهجة كبيرة عند سماع اسمه او عرض أي عمل له.