الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"يا بحيرة أنا ليكى بنادى".. احتفالية كبرى بمركز إعلام دمنهور

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 02:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فى ضوء إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي، وفي إطار الدور الثقافي التوعوعى لإثراء معلومات المواطن البحراوى فى مختلف المجالات ونشر الوعى البيئى وخاصة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية.

 

"يا بحيرة أنا ليكى بنادى".. احتفالية كبرى بمركز إعلام دمنهور

 

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور برئاسة نهال نعيم بالتعاون مع جهاز شئون البيئة ومديرية التربية والتعليم بالبحيرة ندوة بعنوان ( التحول إلى الإقتصاد الأخضر فى ظل التغيرات المناخية) بمركز النيل للإعلام بدمنهور حاضر فيها على دومه - رئيس جهاز شئون البيئه بالبحيرة و د نهاد زايد - الكيميائية بجهاز شئون البيئه بالبحيرة.

 

حيث بدأت الندوة باحتفالية بمناسبة العيد القومي للمحافظة وتقديم قصيدة شعرية بعنوان( يا بحيرة أنا ليكى بنادى) مقدمه من أبنائنا الطلاب بمديرية التربية والتعليم.

 

و تهدف الندوة الي إلقاء الضوء على قضية المناخ باعتبارها على رأس التحديات التى تواجه العالم مما يتوجب  توعية المواطنين لإتخاذ جميع الإجراءات لمنع كافة صور التلوث وهذا موقف لا يقل بساله وإدراك للمسئولية كما فعله أجدادنا فى ذكرى العيد القومي لمحافظة البحيرة من التصدي للإحتلال والحفاظ على  الوطن.

 

كما تناولت الندوة الجهود المبذولة على أرض المحافظة فى تطوير 101 مكمورة فحم والتى يتم تصدير منتجاتها للخارج حاليا مع تطوير مصانع إعادة التدوير بالمحافظة وأنه تم تحويل 40 مصنع طوب طفلى إلى العمل بالغاز الطبيعى وحاليا بصدد إفتتاح مصنع إعادة تدوير قش الأرز على مساحة 115 فدان بمدينة ادكو .