الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

براءة إمام مسجد من تهمة هتك عرض طفلة بالدقهلية

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 01:06 م
ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الخميس، ببراءة إمام مسجد من تهمة هتك عرض طفلة أثناء وجودها في درس لتحفيظ القرآن الكريم، بقرية كوم الديربي التابعة لمركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية.

 

براءة إمام مسجد من تهمة هتك عرض طفلة بالدقهلية 
 

 

وكان قد تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بتحرير ولي أمر محضرًا يتهم فيه محفظ قرآن، بالتحرش بإبنته البالغة من العمر 11 سنة، أثناء إعطائها درس قرآن داخل منزله في قرية كوم الدربي التابعة لمركز المنصورة.

 

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، ويدعى "محمد.ح" 30 سنة، وقررت النيابة العامة إحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة هتك العرض بالطفلة، وقضت المحكمة ببراءته.

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، تلقت بلاغا من مركز شرطة المنصورة، من أحد أهالي قرية كوم الديربي، والذي اتهم فيه أحد شخصا مقيم بذات القرية، ويعمل إمام وخطيب، بهتك عرض طفلة تدعى شمس، وتعديه عليها جنسيا، مما أصابها بنزيف حاد وتم نقلها إلى المستشفى.

 

ووجهت الأجهزة بسرعة كشف ملابسات الواقعة، ودلت التحريات الأولية، أن الطفلة تتوجه إلى المتهم - محفظ القرآن بذات القرية لحفظ كتاب الله، نظير مبلغ شهري قدره 150 جنيها. كما تضمنت التحريات الأمنية وبلاغ الأب، أن ابنته كانت تذهب إلى المتهم - محفظ القرآن، لحفظ كتاب الله، حتى مر قرابة أسبوعين، وفوجئ الأب بمعاناة طفلته، حين أخبرته بما تشعر به من آلام حادة وقيام المحفظ بالتعدي عليها.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وتبين أنه يُدعى م. أ - 34 عامًا، حاصل على ليسانس أصول الدين من جامعة الأزهر، ويعمل إمام وخطيب متطوع - محفظًا للقرآن الكريم بالقرية. بمواجهته اعترف تفصيليا، بقيامه باستدراج الطفلة داخل إحدى الغرف، وتعدى عليها جنسيًا، وهتك عرضها مما تسبب في إصابتها.