الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل وفاته.. هشام سليم يكشف رأي صادم لـ"صالح سليم" عن الخطيب

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 12:44 م
صالح سليم ومحمود
صالح سليم ومحمود الخطيب

كشف الفنان الراحل هشام سليم عن رأي صادم لوالده صالح سليم، أسطورة الأهلي ورئيسه السابق، في محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء.

 

قبل وفاته.. هشام سليم يكشف رأي صادم لـ"صالح سليم" عن الخطيب

 

وتوفى الفنان هشام سليم، اليوم الخميس، عن عمر يناهز الـ64 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان خلال الفترة الأخيرة.

 

وقال هشام سليم في تصريحات سابقة "عمري ما أقدر أزعل جمهور الأهلي ولا أزعل منهم، علشان هما يعني الأهلي، أنا قولت رأي أبويا قالهولي بصراحة إن محمود الخطيب معندهوش خبرة كافية، وممسكش حاجة قبل كده ونجح فيها، وأظن الأيام وضحت ده أني كان عندي حق".

 

وقال هشام سليم: "لما كبرت والدي صالح سليم كان اعتزل كنت أحب جيل محمود الخطيب وطاهر الشيخ وكل نجوم هذه الفترة، أنا لعبت في الأهلي وأنا صغير ولكن اقتنعت أنني لن أكون جيدا، وجاءت صدفة إن فاتن حمامة وعمر الشريف كانوا أصدقاء والدي ووالدتي، وفاتن حمامة طلبتني في الفيلم الخاص بها، ووالدي سألني وقال لي لو ستوافق ستظل هنا ولن تذهب للمصيف، وبعد انتهاء إمبراطورية ميم، بعدها بـ3 سنوات يوسف شاهين شاهدني وكان يعمل عودة الابن الضال واختارني للفيلم، وبعد ذلك قررت أن أمتهن الفن".

 

وأضاف: “لم اكن متابعا للكرة العالمية حتى ظهور محمد صلاح وأشجع ليفربول وأفرح له جاد كل ما يحقق نجاحات وأرقام قياسية جديدة، وخايف عليه يترك ليفربول وأشعر بانتماءه أكثر للريدز وجزء منه، وحرام بعد كل هذه السنوات يعود للصفر”.

 

وتابع: “كنت أذهب للاستاد كل يوم جمعة والأهلي كان يفوز دائما في وقت هيديكوتي كان مدربا للأهلي، وكان يعجبني محمد أبوتريكة كان لاعبا جميلا وننسى له مباراة الصفاقسي والهدف الذي أراد ربنا أن يسكن شباكهم ونجلب بطولة غالية".

 

وأردف: "أنا بحب أشاهد المباريات لوحدي وكل واحد يرى اللعب بطريقته ووجهة نظره، واللي حبيته جدا وأقدره هو محمد صلاح وعانى كثيرا لكي يصل لمكانته الحالية ويصل للأطفال الصغار لكي يحبوا الكرة".

 

واستطرد: “والدي لم يكن يتكلم في الكرة داخل البيت وكان حاجة غريبة جدا، ولم يكن يذكر سيرة الأهلي في البيت، أنا أحب حسن شحاتة أكثر من الجوهري فهو جلب لنا 3 بطولات وأحب أخلاقه وهو لاعب وكان يلعب بشياكة، ولم أرى الجوهري كلاعب، ومحمود الخطيب أسطورة لن يتكرر، وحسن شحاتة أيضا أسطورة ولكنهما يختلفان في طريقة اللعب، عرض عليّ كثيرا تقديم شخصية صالح سليم في السينما ورفضت وكان لديه حضور رباني جميل، وفيه ناس من زمان عرضوا علي عمل القصة والتمثيل بها، لأني مش عارف القصة وما المكتوب فيها ومش مستعد أبوظ سيرة والدي لكي أقدم سيرته الذاتية ومفيش حتى الآن ممثل شبيه له”.