الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حزب مصر أكتوبر: أهداف الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تتماشي مع الجمهورية الجديدة

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 04:32 ص
د. جيهان مديح رئيس
د. جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

انطلق أمس الأربعاء، مؤتمر الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية اليوم بحضور الدكتور "مصطفى مدبولي"، رئيس مجلس الوزراء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية تعد نقلة متميزة في هذا المجال يتماشى مع بناء الجمهورية الجديدة. 

حزب مصر أكتوبر: أهداف الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تتماشي مع الجمهورية الجديدة

ويثمن حزب مصر اكتوبر، إطلاق هذه الفعاليات التي تتلاقى مع أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

 

وأكد الحزب في بيان له، أن الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تُعد الخطوة الأولي من نوعها فى مجال الملكية الفكرية، كما أنها تأتي إستكمالًا لبرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك لتحقيق الترابط والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة فى جميع المجالات والحفاظ على حقوق المواطنين.

 

ويري حزب مصر أكتوبر، أنه منذ صدور قانون حماية حقوق الملكية الفكرية عام 2002 لم تطرأ عليه سوى ثلاثة تعديلات أي إننا امضينا قرابة العشرين عاماً دون تغييرات علي أحد اهم التشريعات في العصر الحديث، لذلك من الضروري إعادة النظر في جودة تشريعاته وإدخال تعديلات تناسب المرحلة الحالية في ظل التطور التكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة التي يشهدها العالم.

 

وعن أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية قال الحزب: إن الأهداف الأساسية له تتضمن حوكمة البنية المؤسسية لها، تهيئة البيئة التشريعية، وتوعية المواطنين بأهمية الملكية الفكرية والهدف منها لضمان حقوقهم.