الجمعة 07 أكتوبر 2022 الموافق 11 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"حضروا بمفردهم".. نجوم الفن بدون نصهم الحلو فى مهرجان القاهرة للدراما

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 01:31 ص
نيللي كريم
نيللي كريم

على غير العادة حضر عدد كبير من النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة للدراما وسط غياب أزواجهم خاصة وإنهم اعتدن الظهور برفقتهن فى المهرجانات الفنية.

 

حيث غاب اللاعب هشام عاشور عن مرافقة زوجته الفنانة نيللي كريم في حضور مهرجان القاهرة للدراما، وكانت نيللي كريم  قد نفت مؤخرا ما تردد من أنباء عن  انفصالها عن زوجها هشام عاشور، بعد الاخبار التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد اختفاء هشام عاشور وغلقه لحسابه علي “انستجرام”.

 

وغابت الفنانة علا رشدي عن مصاحبة زوجها أحمد داود حيث اعتاد  الجمهور على حضورهم معا، وبرر أحمد داود أن لديها بعض الأعمال ولم تستطع تنظيم الوقت لحضور المهرجان، ولم تحضر الفنانة بسنت شوقي أيضا مع زوجها الفنان محمد فراج الذي حضر بمفرده بدونها لأول مرة بعد زواجهم .

 

وحضر الفنان أحمد العوضي بدون الفنانة ياسمين عبدالعزيز ومن المعتاد عن ياسمين أنها لا تحب الأضواء ولا  نراها في  مهرجانات.

 

 

إنطلاق اليوم مهرجان القاهرة للدراما 
 

 

وانطلقت فاعليات الدورة الأولى من "مهرجان القاهرة للدراما" برئاسة الفنان الكبير الدكتور يحيي الفخراني، الرئيس التنفيذي للمهرجان، لتقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي، بحضور نخبة كبيرة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

 

ويأتي عقد المهرجان في إطار تنفيذ توجهات الجمهورية الجديدة ودعم رؤية مصر 2030، التي تركز على الاهتمام بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، بهدف الارتقاء بفن الدراما وتقييم الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان، وتشجيع الفنانين للارتقاء بالفن المصري، وإبراز الدور الذي طالما لعبته الدراما المصرية على مر التاريخ ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.
 

ويضم مهرجان الدراما فى دورته الأولى لجنة تحكيم  متميزة برئاسة المخرجة إنعام محمد علي وتضم كل من السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

 

ينظم المهرجان مسابقة رئيسية للأعمال الدرامية المصرية، تمنح فرصة المشاركة لأي مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك في عدة فئات هي أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.