الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السيسي: المجتمع الدولي يعلم حجم العبء الملقى على عاتق الدول النامية

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 11:31 م
السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المجتمع الدولي يعلم تماما حجم العبء الملقى على عاتق الدول النامية والأقل نموا، وحجم ما يجب عليها نحو مواجهة التحديات المناخية، مع استمرار جهود التنمية، في ظل أزمة غذاء وطاقة غير مسبوقتين.

 

وأضاف الرئيس، في كلمة أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ، مساء اليوم الأربعاء، أنه يجب التحرك سريعا وبشكل متسق؛ لوضع تعهدات المناخ موضع التنفيذ، لخفض الانبعاثات، وبناء القدرة على التكيف، وتعزيز تمويل المناخ الموجه إلى الدول النامية.

 

وأكد أنه يتطلع لاستقبال قادة العالم في قمة المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، مشيرا إلى ضرورة مضاعفة التمويل الموجهة إلى التكيف مع تغيرات المناخ، والإسراع في هدف التمويل الجديد لما بعد 2025.

 

وواصل: لا يساورني شك بأننا كقادة للعالم سنرتفع إلى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا لوضع هذه الرؤية موضع التنفيذ حتى لا تقول الأجيال القادمة أنه كانت لدينا فرصة وأضعناها.

 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادة العالم إلى حضور قمة المناخ، قائلا: أتطلع لاستقبالكم في قمة المناخ وأثق في أن اجتماعنا سيخرج برسالة قوية تمهد الطريق لتحقيق نتائج ملموسة في شرم الشيخ.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر الأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس، الشكر لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ، قائلا: أتقدم إليكم بالشكر للمشاركة في هذا الاجتماع المهم الذي يعقد بالشراكة بين مصر والسكرتير العام، مؤكدًا: سنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا من خلال رفع طموح وتحديث مساهماتنا المحددة وطنيًا تحت اتفاق باريس.

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن تغير المناخ يظل التحدي الوجودي الأخطر الذي يواجه كوكبنا وتداعياته تزداد تفاقما يوما بعد يوم.