الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"بيضربني عشان بقوله يشتغل".. سيدة تقييم دعوى خلع أمام محكمة الأسرة

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 06:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفعت زوجة تدعي "نبيلة" دعوي خلع ضد زوجها "أشرف" أمام محكمة الأسرة بإمبابة مطالبة فيها بالتفريق بينها وبين زوجها لاستحالة المعيشة؛ لأنه ينفق عليها هي ونجلها ولا يحب العمل .

 

 

قالت “نبيلة” البالغة من العمر 26 سنة، أن زوجها “أشرف” تقدم لخطبتها “صالونات” وكان شخص وسيم ومن أسرة ميسورة الحال، ولديه رصيد في البنك، وأوضح لها ولأسرتها بأنه لا يعمل لعدم وجود فرصة عمل مناسبة لمؤهله الدراسى، إضافة إلى أنه لا يرغب بالعمل في أي مجال آخر.

 

وتابعت أمام قاضي المحكمة بأنه كان صريحًا معها عند التقدم لخطبتها، ووافقت على شرطه بأنه لا يرغب في العمل لأنه ميسور الحال: “قالي معايا فلوس وهصرف على نفسي وعليكي مش محتاج شغل وبعدها اتجوزنا بعد شهرين من الخطوبة.. بس بعد الزواج كنت بروح شغلي وهو قاعد في البيت عاطل”.

 

وأضافت بأنها شعرت بالضيق وحاولت تتحدث معه لكي يعمل ولكنه كان ينفعل بشدة ويغضب من تلميحاتها لتركه بمفرده وقال لها:“متقعدي من الشغل  وهديكي فلوس ووافقت على طلبه وقدمت استقالتها بعد أن علمت خبر حملها”.


واستكملت أنه مر عامان ونصف على الزواج وأنجبت طفلة، وفوجئت بتغير في شخصيته وغيرته المستمرة عليها لدرجة أنه منعها زيارة والدتها أو التحدث معها هاتفيا، وعندما خالفت أوامره حبسها وقيدها في غرفة النوم وأغلق الباب عليها لعدم التمكن من التواصل مع أحد من أقاربها لاقتناعه بأنهم يحرضونها بالضغط عليه للبحث عن وظيفة.

 

واختتمت الزوجة في دعواها: "الموضوع بالنسبالي بقي صعب انا مكنش ينفع أصبر معاه كل دا ومش هقدر أكمل خلاص عشان كدا لجأت لمحكمة الأسرة وأقمت دعوى خلع ضده".