الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فقدت نظرها.. محامي الطفلة تسبيح يفجر مفأجاة بعد تأجيل محاكمة الأطباء المتهمين بالإهمال (فيديو)

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 10:21 م
المحامي
المحامي

قال عارف أبو القاسم محامي الطفلة تسبيح، والتى فقدت نظرها مدي الحياة بسبب الإهمال الطبي؛ إثر حجزها فى حضانة مستشفى قنا العام عقب ولادتها، والمتهم فيها بالإهمال 15 طبيبا وتغريمهم 100 ألف جنيه لكل طبيب منهم، إن محكمة جنح استئناف قنا، أجلت النطق بالحكم فى قضية الطفلة تسبيح إلى يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 من شهر سبتمبر الجارى، لإعادة المرافعة.

وأوضح محامي الطفلة تسبيح، أنه على مدار 4 سنوات يطالبون بعودة حق الطفلة التى ضاع نظرها نتيجة الإهمال الطبي من الأطباء المشرفين على مستشفى قنا العام.

وأشار خلال لقاءه مع "مصر تايمز"، أن والدة الطفلة تسبيح انهارت بعد سماع قرار التأجيل، لافتا إلى أن الشعب القانئ مستاء وغاضب من عدم الحكم على المتهمين حتى الآن وضياع نظر الطفلة تسبيح.

وترجع أحداث الواقعة إلى عام 2018، حيث وضعت السيدة أنغام جابر طفلين تؤام "عمر وتسبيح" بداخل إحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة قنا، وتم وضعهما في بداية الأمر داخل حضانة خاصة، وتوفى الطفل، وتم نقل الطفلة تسبيح إلى حضانة مستشفى قنا العام، نظراً للتكلفة العالية بالحضانات الخاصة، وبقيت فى حضانة مستشفى قنا العام لمدة 45 يوماً، وعند خروجها اكتشفت الأم أن الطفلة فقدت بصرها، وعند ذهابها للطبيب أخبرها أن الطفلة أصيبت بانفصال فى الشبكية بالعينين وفقدت بصرها مدى الحياة.

تقدمت الأم ببلاغ رسمى ضد أطباء مستشفى قنا العام، واتهمتهم فيه بالإهمال الطبى بحالة طفلتها الذى أدى إلى فقدان بصرها بالكامل مدى الحياة، وتم إحالة المحضر إلى النيابة العامة، ومنه إلى محكمة جنح قنا "أول درجة" حيث قضت على المتهمين، بالسجن لمدة عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل طبيب منهم.