الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

فرقة طنطا للفنون الشعبية تشارك أهالى وادى النطرون احتفالاتهم بعيد البحيرة

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:37 م
مصر تايمز

شاركت فرقة طنطا للفنون الشعبية أهالى مركز وادى النطرون، احتفالاتهم بالعيد القومى لمحافظة البحيرة.


ياتى ذلك ضمن احتفالات محافظة البحيرة، بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام  ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام ١٨٠٧م، وتحت رعاية د نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة وادى النطرون برئاسة السيد حمزة، بتنظيم احتفالية كبرى بقصر ثقافة وادى النطرون، بحضور النائب عطية مسعود عضو مجلس النواب السابق، وعددا من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين، عدد من أهالي المركز.

حيث بدأت الإحتفالية بتلاوة ما تيسر من القرآن الكريم بصوت القارئ الشاب عمر خالد، وعزف للسلام الوطنى الجمهورى، ثم ألقى رئيس المركز كلمة أكد خلالها على عظمة هذا اليوم التى تجلت فيه وطنية وبسالة أهالى البحيرة فى الصمود أمام الإحتلال ومقاومته، مشيرا إلى أن الإحتفال بالعيد القومى هذا العام يتزامن مع مرور ٢٠٠ عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة فى ٢٧ من سبتمبر عام ١٨٢٢م.

كما استعرض خلال الكلمة المشروعات المقامة بنطاق المركز بمختلف القطاعات والإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية بالمدينة حيث تم وضع وادى النطرون على خريطة السياحة العالمية وافتتاح مسار العائلة المقدسة بالإضافة لتنفيذ العديد من مشروعات "حياة كريمة" بقرية كفر داوود.

وتضمنت الإحتفالية فقرات فنية متنوعة لفرقة طنطا للفنون الشعبية بقيادة المايسترو د. محمد حسين التى أمتعت الحضور بعدد من الأغانى الوطنية و معزوفات الطرب العربي الأصيل وسط تفاعل كبير من الحضور.

واختتمت الاحتفالية بتكريم عددا من الشخصيات النابغة فى مختلف المجالات، والتى كانت لها قصة نجاح أو كفاح، وتنوعت الشخصيات المكرمة ما بين سيدات أرامل وطالبات متفوقات وعاملين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة  شباب مكافح، حيث تم تسليمهم الدروع وشهادات التقدير وتم التقاط الصور التذكارية.