الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إحالة 22 موظفًا بمدارس المطرية للتحقيق بسبب الغياب وسوء النظافة بالدقهلية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 04:54 م
مصر تايمز

أجرى أحمد محمد عرفة، نائب رئيس مركز المطرية، بمحافظة الدقهلية، جولة تفقدية للمرور على المدارس بنطاق المركز، للوقوف على استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك بحضور اللجنة المشكلة بقرار محمد كمال حمص، رئيس مركز ومدينة المطرية، بشأن متابعة استعدادات المدارس للعام الجديد، وتضم في عضويتها محمود أبو النجا، مدير أمن الإدارة التعليمية، وأشرف الملهاط، مدير المتابعة بالإدارة التعليمية، وعلي النجدي، مدير التفتيش المالي والإداري، والسيد عبده جبر، مدير المتابعة الميدانية، والمختصين بالبيئة.
وأسفرت أعمال اللجنة عن إحالة 22 من العاملين ببعض المدارس للتحقيق، بسبب الغياب وترك العمل بدون إذن أو خط سير رسمي، وسوء حالة النظافة داخل عدد من المدارس، ووجود حشائش بالفناء.

كما رصدت اللجنة عدد من السلبيات، منها حاجة المدارس لأعمال الدهانات لسوء حالة حوائط الفصول، ووجود كتابات وتساقط دهانات الحوائط، وحاجة بعض شبابيك الفصول لتركيب زجاج، ودورات المياه لأعمال صيانة كهرباء وسباكة.

كما رصدت عدم وجود أفراد أمن على بوابات المدارس التي تم المرور عليها، وعدم وجود ما يفيد بتدريب العاملين بلجان الأزمات والكوارث على استعمال طفايات الحريق ومواجهة الأزمات، وحاجة 47 طفاية حريق لأعمال صيانة، وعدم تفعيل خط الحريق بالمدارس التي تم المرور عليها، ووجود حجرات المكتبة مغلقة أثناء المرور.

وقامت اللجنة بعرض تقريرها على رئيس المركز، والذي وجه بإحالته للإدارة التعليمية لتلافي السلبيات، وإجراء التحقيقات اللازمة وتكثيف الأعمال استعدادا للعام الدراسي الجديد.