الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 14 محضرًا بمخالفات تموينية خلال حملة بالدقهلية

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 06:45 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، حملات تفتيشية على عدد من المخابز بنطاق مركزي أجا والمنصورة، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان، والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه، وضبط المخالفين.

وأسفرت الحملات عن تحرير محضر تجميع خبز بلدي مدعم داخل سيارة قبل بيعه في السوق السوداء، ومحضرين تصرف في إجمالي 10 شكائر دقيق بلدي مدعم، زنه الشيكارة 50 كيلو جرام، ومحضر تجميع 2 شيكارة دقيق بلدي مدعم، زنه الشيكارة 50 كيلو جرام، ومحضر نقص وزن.

كما تم تحرير محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، ومحضر توقف عن الإنتاج بدون إذن رسمي، و5 محاضر لمحلات تجارية متنوعة الأنشطة لعدم الإعلان عن الأسعار للمواطنين، ومحضر عدم وجود شهادة صحية، وجار إخطار الجهات المختصة للتحقيق.

وأكدت مديرية تموين الدقهلية، استمرار أعمال الرقابة والتفتيش  للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجاري وتهريب حصص الدقيق المدعمة إلى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

جاءت الحملة بناءا على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتعليمات السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وتحت إشراف علي حسن، مدير عام شؤن التجارة والرقابة، ومحمد زغلول، رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية، وضمت مصطفى عوض، ومحمد محمود، ومديحه حمدي المنسي، ووائل الطنطاوي، وإسلام صبري، من مأموري الضبط القضائي.