الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نرصد استعدادت مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ (صور)

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 04:54 م
شرم الشيخ
شرم الشيخ

رصدت عدسة "مصر تايمز" تطوير شوارع شرم الشيخ استعدادا لمؤتمر المناخ الذى يقام فى نوفمبر المقبل.
ورفع المسئولين عن محافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء راية التحدي من أجل استكمال تطوير وتجميل مدينة شرم الشيخ استعدادا لهذا الحدث العالمي واستقبال 40 ألف مشارك فى هذا الحدث التاريخى .

الجميع فى شرم الشيخ والدولة عموما يسابقون الزمن للانتهاء من 30 مشروعا يتم تنفيذها بمدينة شرم الشيخ ورفع كفاءتها وتغيير ملامحها بالكامل وتخزينها بالهوية البصرية وجعلها مدينة ذكية صديقة. للبيئة .
التطوير طال كل شبر فى شرم الشيخ بداية من رصف الطرق وانشاء 7 كبارى وتغيير واجهات العمارات والمحلات وتطوير السوق التجارى والفنادق ومطار شرم الشيخ وجعل العاكس فى شرم الشيخ تاكسى ذكى يواكب كل مقومات العصر الحديث لحماية السائحين بالإضافة إلى إنشاء محطة شحن اتوبيسات بالكهرباء وتحويل التاكسى للعمل بالغاز وإنارة كل شوارع شرم الشيخ بالطاقة الشمسية .

الملفت للنظر فى كل الاماكن التى يتم تطويرها تشاهد علم مصر يرفرف بقوة وكأنه يرحب بالسائحين والزائرين ويستقبلهم افضل استقبال.

مدينة السلام والجمال اسم على مسمى وحقيقى فهي مدينة الجمال مدينة السحر لما تتميز به من مقومات سياحية وترفيهية وسحر طبيعة وجمال لم تجده إلا فى شرم الشيخ .

50 يوما تقريبا هى المتبقية على انطلاق مؤتمر المناخ بحضور الرئيس السيسى والعشرات من رؤساء الدول المختلفة ورؤساء وزراء غالبية الدول والالاف من المشاركين فى هذا الحدث التاريخي .الجميع مستعد تمام للمساهمة فى هذه النقلة النوعية وإظهار مدينة شرم الشيخ كالبدر وإظهار العروسة فى أبهى صورها لتزداد مدينة شرم الشيخ جمالا على جمالها .
أهالى شرم الشيخ والمقيمين فيها يتحملون الكثير من أجل التطوير يتحملون فصل التيار الكهربائى لساعات طويلة رغم ارتفاع درجة الحرارة وفصل التليفونات وخلافه من أجل المزيد من التطوير .

ومن يشهد شرم الشيخ الان يجدها خلية نحل من العمال الجميع يواصل العمل ليلا نهارا وشرم الشيخ لا ترى النوم فالجميع يتأهب لتقديم أفضل ما لديه ومحافظ جنوب سيناء شعلة نشاط يعمل 48 ساعة فى اليوم ونفس الحال رجاله المخلصون في الجميع تعاهد على إظهار قدرة المصريين وقت الشدائد وبالفعل ظهرت بصمات المسئولين فى تطوير وتجميل وتزيين شرم الشيخ بكل ما هو حديث حتى أصبحت شرم الشيخ محط أنظار العالم .

كل جهود الدولة سخرت لإنجاح مؤتمر المناخ والرئيس السيسى يتابع لحظة بلحظة مايتم بمدينة السلام ورئيس الوزراء على تواصل شبه ربع يومى بمحافظ جنوب سيناء للاطمئنان على المشروعات التى يتم تنفيذها بمدينة شرم الشيخ .

جدير بالذكر أن شرم الشيخ يزورها يوميا سفراء الدول ووفود من الدول المشاركة للوقوف على طبيعة ما يدور بشرم الشيخ وجاهزيتها لمؤتمر المناخ وكل زوار شرم الشيخ يثنون على الجهود المبذولة وياك دوم على عظمة وإبداع المصريين ...

تطوير شرم الشيخ

2
2
4
4
5
5
9
9
01
01
11
11
325
325
خ
خ
0
0