الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إلزامه بدفع 200 ألف جنيه.. تامر أمين يستأنف على حكم تغريم عبدالناصر زيدان

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 12:19 م
تامر أمين
تامر أمين

تنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الإثنين، أولى جلسات نظر الاستئناف المقدم من الإعلامي تامر أمين، وذلك على حكم تغريم عبدالناصر زيدان للمطالبة بعشرة ملايين جنيه لما أصابه من أضرار مادية وأدبية، والذي يطالب بتغليظ حكم أول درجة.

 

إلزامه بدفع 200 ألف جنيه.. تامر أمين يستأنف على حكم تغريم عبدالناصر زيدان

 

 

وقضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الإعلامي عبد الناصر زيدان بدفع 200 ألف جنيه، للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالبًا بالتعويض.

 

وأقام المستشار هيثم عباس، محامي تامر أمين، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد عبدالناصر زيدان، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبا وقذفا وتشهيرًا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلًا عن انتهاك حرمة الموتى.

 

وتداولت تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل وأصابت المدعى بأضرار أدبية ومادية جسيمة، ما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

 

وصرح هيثم عباس بأن تلك النوعية من الفيديوهات تحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعى ما يترتب عليها وتصدى القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف يحمى المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري وتختفى نبرة السب والقذف ونبررها بالدفاع عن القيم وهى براء من تلك الأفعال.