السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار على مراكز ومدن كفر الشيخ

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 12:34 م
سقوط أمطار على مراكز
سقوط أمطار على مراكز ومدن كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، حالة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مراكز ومدن المحافظة، والتى صاحبتها رياح شديدة وانخفاضاً ملحوظاً فى درجات الحرارة، حيث سجلت درجات الحرارة 21 درجة مئوية، وسرعة الرياح 19 كم فى الساعة.

وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المُتقلبة، والبرودة الشديدة، فيما تأثرت حركة البيع والشراء، واضطر عدد كبير من المحال للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج، كما حرص الموطنين أيضاً على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لحمايتهم من سوء الأحوال الجوية.

وكثفت إدارة مرور كفر الشيخ من تواجدها على الطريق الدولى الساحلى، ومداخل ومخارج المحافظة الرئيسية، وبعض الطرق الهامة المُؤدية إلى المراكز والمدن لتأمين حركة السيارات، والتحذير من السرعة الزائدة، خاصةً على الطرق السريعة، حفاظاً على سلامة أرواح المواطنين.

ومن جانبه، أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة، لمُواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، مُشدداً بمُواصلة جهود رفع مُخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة فى حالة هطولها، ومُواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار، والصرف الصحى، والكهرباء، ومُراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقى المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، بالتواجد فى الشوارع على مدار الساعة، والتعامل الفورى مع أى أمطار قد تسقط فى حينه، موجهاً قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والرى والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلى جنب مع رؤساء المراكز والمدن.