الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نيابة بنى سويف تقرر تجديد حبس طاقم معدية أشمنت النيلية

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 08:49 م
ارشيفية
ارشيفية

أمر المحامي العام لنيابات بنى سويف، تجديد حبس 3 متهمين من طاقم معدية قرية أشمنت النيلية 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهم سائق المعدية ومالكها، لاتهامهم بالتسبب فى غرق طفل من قرية الميمون التابعة لمركز الواسطى، ومدرس ثانوي من قرية الرياض بمركز ناصر، عندما انكسر باب المعدية عقب إقلاعها من الجانب الشرقي للنيل إلى الجانب الغربي.

 

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشهود ومن بينهم والدة الطفل مروان محمد كامل، 9 سنوات بالصف الرابع الابتدائي والتي أكدت أن نجلها كان على متن المعدية بقرية أشمنت التابعة لمركز ناصر، وفوجئ بكسر السلسلة الخاصة بباب المعدية أثناء إقلاعها من الجانب الشرقي مما أدى إلى سقوطه في النيل. 

وشيع أهالي قريتي الرياض والميمون في محافظة بني سويف، مساء أمس السبت، جثماني ضحيتي المعدية النيلية بقرية أسمنت التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، إلى مثواهما الأخير بمقابر عائلتهما بشرق النيل في محافظة بني سويف، وسط حالة من الحزن التي انتابت القريتين.

وعثرت قوات الإنقاذ النهري والصيادين بمحافظة بني سويف، على جثتي الطفل والمدرس ضحيتي حادث معدية اشمنت النيلية ببني سويف، امام قرية اطواب دائرة مركز الواسطى شمال المحافظة، وتم انتشال الجثمانين وجرى نقلهما بسيارات الإسعاف إلي مشرحة مستشفى ناصر العام تحت تصرف جهات التحقيق.

وأدى أهالي قريتي الرياض والميمون في محافظة بني سويف، صلاة الجنازة على الجثمانين بمسجد مستشفى ناصر العام والتي امتدت لساحة المستشفى، وذلك عقب إنتهاء الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج تصاريح الدفن بمعرفة جهات التحقيق.

وتعود تفاصيل الواقعة إلي تلقي اللواء أسامة حلمي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارا من اللواء منصور الدغيدي مدير المباحث الجنائية، بسقوط عدد من المواطنين و9 دراجات بخارية في مياه النيل من معدية قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر، حيث تبين إنقاذ عدد من المواطنين بينما غرق في الحادث طفل يدعى مروان محمد محمد 9 أعوام، مقيم قرية الميمون التابعة لمركز ناصر، ومحمد إبراهيم داهش، 57 عامًا، مُدرس، مقيم قرية الرياض بمركز ناصر.

وعثرت قوات الإنقاذ النهري والصيادين بمحافظة بني سويف، على الجثتين، وجرى نقل الجثامين بسيارتي إسعاف إلى مشرحة مستشفى ناصر العام وتم استدعاء أسر الضحايا للتعرف عليهم، تحرر المحضر اللازم وجار إتخاذ كافة الإجراءات القانونية واخطرت النيابة العامة أمرت باستدعاء مفتش الصحة المختص تمهيداً لاستصدار تصريح الدفن وتسليم الجثة إلى ذويهم.