الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أندرو محسن يكشف عن تقليد جديد في الدورة الـ 44 لمهرجان القاهرة السينمائي

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 04:04 م
أندرو محسن
أندرو محسن

كشف أندرو محسن مدير المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تقليد جديد سينفذه المهرجان في الدورة الـ 44 القادمة، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

أندرو محسن يكشف عن تقليد جديد في الدورة الـ 44 لمهرجان القاهرة السينمائي 

 

وقال أندرو محسن في فيديو على قناة المهرجان :"أن المهرجان يكرم إسم مهم من صناع الأفلام المهمين ويتم الإعلان عنه قريباً، ويكون له أكثر من جانب للإحتفال بهذا الإسم، وقام المهرجان منذ سنتين تكريم المخرج العالمي فنليني إحتفالا بالمئوية، ولقي وقتها قبول كبير، ويكون هذا بديل من وجود دولة ضيفة شرف".

 

تابع أندرو محسن عن حضور السينما اللاتينية:"أن المهرجان يضم عدد من أفلام الدول اللاتينية بها مجموعة أفلام مهمة، ويوجد تنوع في الأفلام العربي الموجودة أفلام بها طموح.. وأوضح أندرو معايير إختيار الأفلام  أهم شيء يتوقف عليها المهرجان هي الجودة الفنية ويأتي بعد ذبلك التنوع الجغرافي، التنوع في الفكر هذة السنة في المسابقة الدولية فيها بعض الملامح المتنوعة والمختلفة.

 

وأضاف :" يوجد أفلام وأعمال أولى لبعض المخرجين ويعد هذا دورالمهرجانات الكبرى وأي مهرجان ويعطي حيوية وإختلاف في شكل المسابقة، وفي أفلام مهمة  جدا في المهرجان منها فيلم “الكراس” الذي حصل على الجولدن زهبي ومجموعة كبيرة من الأفلام وأن الجمهور الكبير الخاص بمهرجان القاهرة منتظر هذة الأفلام ".