الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بمشاركة 22 دولة.. وزارة الشباب: إشادة دولية بماراثون محمية وادى دجلة

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 02:43 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

أقيمت فعاليات ماراثون  trail master اليوم الجمعة، بمحمية وادي دجلة بمشاركة مجموعة كبيرة من الرياضيين والهواة من 22 جنسية مختلفة.

جاء الماراثون بتنظيم مجموعة تراي فاكتوري بالتنسيق والتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية) بوزارة الشباب والرياضة وأعضاء اللجنة المنظمة للماراثون.

انقسم الماراثون إلى مسافات 21 كم ، و10 كم ، و5 كم، وبدأ في السادسة من صباح اليوم، حيث استقبل أعضاء اللجنة المنظمة للسباق المشاركين؛ لتوضيح كل المعلومات المتعلقة بمسارات السباق بمسافاته المختلفة، والإجابة حول أى استفسار .

وشهد الماراثون إقبالاً كبيراً من المشاركين الأجانب من مختلف الجنسين؛ والذين عبروا عن انبهارهم  بالطبيعة الرائعة والخلابة والاستمتاع بمحمية وادي دجلة خلال مشاركتهم بالماراثون، مشيدين بالتنظيم الجيد، وحسن اختيار المكان داخل محافظة  القاهرة.

 

حضر فعاليات الماراثون كل من  الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وأيمن  حقي المدير التنفيذي للسباق.

يأتى ذلك فى ضوء توجه وزارة الشباب والرياضة نحو نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، والتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية فى تنفيذ ماراثونات وفعاليات رياضية متنوعة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.