الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"تضامن النواب": الافراج عن المسجونين يؤكد مصداقية الحوار الوطني

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 12:31 م
المهندس حسن المير
المهندس حسن المير

أشاد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب بخروج دفعة جديدة من المسجونين بعد التعاون المثمر بين لجنة العفو الرئاسى من جانب وأجهزة الدولة المعنية من جانب آخر موجهاً التحية والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسي حرصه على تفعيل نصوص الدستور فى الإفراج عن المسجونين وإدخال الفرحة والسرور فى قلوب المسجونين وأسرهم.

وقال "المير" فى بيان له أصدره اليوم، إن توالى الإفراج عن دفعات من المسجونين يؤكد الحرص الرئاسى على هؤلاء المصريين مشيداً باستمرار الإفراج عن المسجونين منذ بدء الحديث عن الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس السيسي، الأمر الذي يؤكد نجاح الحوار الوطني ومصداقيته، واستجابة القيادة السياسية لمطالب القوى الوطنية المشاركة بالحوار.

وأعرب عن ثقته التامة فى أن جميع المسجونين المفرج عنهم سيكونون أعضاء فاعلين فى المجتمع المصرى ولهم دورهم فى مواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر. 
وكان أعضاء لجنة العفو الرئاسى قد أعلنوا عن إخلاء سبيل عدد 46 محبوسا احتياطيا من بينهم هيثم محمدين، وهو الأمر الذى لاقى ترحيبًا كبيرًا من قبل القوى السياسية مؤكدين أنها خطوة هامة وإيجابية نحو الجمهورية الجديدة.