الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عصير الكتب تتنازل عن الدعاوى القضائية ضد دار المعارف وروز اليوسف

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 04:26 م
مصر تايمز

أعلنت دار عصير الكتب  تنازلها عن الدعاوى القضائية المرفوعة من قبلها ضد مؤسستي دار المعارف ومؤسسة روز  اليوسف.

 

عصير الكتب تتنازل عن الدعاوى القضائية ضد دار المعارف وروز اليوسف

 

 

وجاء ذلك في بيان أصدره مركز دعم القانون، حيث قال البيان: إنه في إطار مساع كريمة قام بها وسطاء بين كل من دار المعارف ومؤسسة روز اليوسف من ناحية، وشركة عصير الكتب للنشر والترجمة والتوزيع، لإنهاء النزاع القضائي بينهما تقديرا لدور الطرفين في إثراء الحياة الثقافية في مصر.

 

وما سبق ذلك من قيام مواقع إخبارية قومية بحذف كافة الأخبار والموضوعات التي تسيئ إلى الشركة التي نشرف بتمثيلها قانونا، وبرعاية مباشرة من مكتبنا وجهات ومؤسسات رسمية، فإن دار عصير الكتب للنشر تعلن قيامها بالتنازل عن الدعوى القضائية المرفوعة منها ضد مجلة أكتوبر الصادرة عن دار المعارف، والمصور وروزاليوسف، وقد تم بالفعل التوقيع على عقد اتفاق بين كل الأطراف متضمنا كافة التفاصيل، وذلك تقديرا لدور الصحافة المصرية ودار المعارف ومجلة أكتوبر في مسيرة المعرفة، وتأكيدا منا أننا على أننا لا نسعى إلى مغنم شخصي أو ثأر شخصي.

 

واختم البيان: بهذا نعلن انتهاء الخصومة القضائية بين شركة عصير الكتب للنشر والتوزيع والترجمة والصحف والمجلات المشار اليها،  فقط دون غيرها، من الأشخاص الذين نشروا تلك الأخبار الكاذبة× مما تسبب في إلحاق الضرر بالشركة.

 

ومن جهتها  أكدت دار المعارف ومجلة أكتوبر، أن دار عصير الكتب تمارس عملها في إطار من احترام الدستور والقانون ومراعاة الحالة المصرية، وأنها تثمن دور دار عصير الكتب في نشر الثقافة والمعرفة في مصر والعالم العربي.

 

وأكد الطرفان احترام كل منهما للدور الذي يقوم به الطرف الآخر، ومن المقرر إصدار بيان إعلامي مشترك خلال الأيام المقبلة، سيتم نشره في كل الصحف والمجلات.


وكانت شركة عصير الكتب للنشر والتوزيع تقدمت بدعوى قضائية، أمام المحكمة الاقتصادية، ضد أحد الأشخاص وعدد من الصحف والمجلات القومية، وطالبت بمبلغ 5 ملايين جنيه على سبيل التعويض، وذلك لقيامهم بشن حملة ممنهجة لتشويه الشركة وما نتج عن ذلك من أضرار مادية وأدبية بالغة الجسامة، التي لحقت بالشركة جراء هذه الحملة غير المسئولة والادعاءات الباطلة وفق الدعوى.