الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"تموين الدقهلية" تعلن توريد 154.5 طن أرز للصوامع

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 03:48 م
مصر تايمز

تابع المحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أعمال توريد محصول الأرز الشعير لموسم 2022 لمواقع التوريد بنطاق المحافظة.

 

"تموين الدقهلية" تعلن توريد 154.5 طن أرز للصوامع 

 

وقال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن المساحة المنزرعة ارز هذا الموسم تبلغ 318 ألف فدان، والمطلوب توريده هو طن عن كل فدان، مشيرا إلى أن هناك 31 موقعا يستقبل الأرز الشعير المورد من المزارعين، تابعين لشركات المضارب والبنك الزراعي، وعدد من المواقع الاخرى جار اعتمادها من وزارة التموين.

 

وأشار "مختار" إلى أن ما تم توريده حتى الآن لمواقع التسليم الأرز الشعير تبلغ كميته 154.573 طن أرز، مضيفا أنه يتم صرف قيمة الأرز المسوق خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم، تشجيعا للمزارعين على التوريد.

 

فيما أكد وكيل وزارة التموين، أنه تنفيذا لتكليفات وزير التموين ومحافظ الدقهلية، هناك متابعة مستمرة لأعمال التوريد بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة، وتشمل 4 مواقع تابعة لشركة مضارب الدقهلية، و4 مواقع تابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس، و23 مواقعا تابعا للبنك الزراعي المصري بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن أسعار الأرز المورد يكون بدرجة نظافة 94%، ودرجة رطوبة لاتزيد عن 14%، وذلك لنوعين من الأرز الأول رفيع الحبة، وقد تحدد سعر الطن له ليكون بمبلغ 6500 جنيه.

 

أما الثاني الأرز عريض الحبة، ويكون سعر الطن له بمبلغ 6750 جنيها، مؤكدا أن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم، وفقا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

 

وقال إن المتابعة لأعمال التوريد بمواقع التسليم تتم من خلال لجان مشتركة للاستلام ومتابعة أعمال التخزين للأرز المورد، وذلك من بداية موسم التوريد في 25 أغسطس الماضي، والذي سينتهي في 15 ديسمبر القادم.