الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صحفي التايمز البريطانية: ملف إسبانيا والبرتغالي المنافس الأكبر لـ مصر واليونان والسعودية على استضافة مونديال 2023

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 12:27 ص
كأس العالم
كأس العالم

كشف مارتن زيجلر مدير مراسلين الرياضة في جريدة تايمز البريطانية، عن رؤيته للملف الأقوى لاستضافة كأس العالم 2023 في ظل تردد بعض الأنباء عن استعداد مصر واليونان والسعودية لاستضافة هذا الملف.

 

صحفي التايمز البريطانية: ملف إسبانيا والبرتغالي المنافس الأكبر لـ مصر واليونان والسعودية على استضافة مونديال 2023

 

وأضاف صحفي التايمز في تصريحات تلفزيونية، في الحقيقة أنني لا أستطيع أن أقول أنني أدعم أي ملف من هذه الملفات، أنا على مسافة واحدة من كل الملفات المرشحة لاستضافة المونديال في 2030.

 

وأكمل مارتن زيجلر، لكني أعتقد أن المنافس الأكبر لهذا الملف على استضافة مونديال 2023 هو ملف إسبانيا والبرتغال، لأن الدور على قارة أوروبا في استضافة كأس العالم، والاتحاد الدولي يدعم هذا الملف، لا أعتقد أن أوروبا سعيدة بأن اليونان ستشترك مع مصر والسعودية في استضافة المونديال.

 

وأوضح صحفي التايمز البريطانية، الدعم السياسي لملف اليونان ومصر والسعودية سيجعله منافس قوي لملف إسبانيا والبرتغال، ومتأكد أن مصر قادرة على استضافة هذا الملف وتنظيم كأس عالم قوي في 2023.

 

وأتم، لم أزر مصر أو السعودية من قبل، ولكني ذهبت إلى اليونان، ولديها ملعب يتم إنشاؤه في الوقت الحالي، ولكن معلوماتي أن المملكة العربية السعودية قادرة  ومستعدة هي ومصر لصرف الكثير من الأموال لاستضافة هذا مونديال 2030.


وكان قد فجر مارتن زيجلر منذ أيام مفاجاة من العيار الثقيل بشان استعداد مصر واليونان والسعودية  لاستضافة كأس العالم 2030 المقبل، من خلال خبر نشره عبر جريدة التايمز البريطانية.