الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

البحوث الزراعية : 40 %زيادة في انتاج القطن مقارنة بالعام الماضي

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 10:18 م
مصر تايمز

قال الدكتور عادل عبدالعظيم، نائب رئيس مركز البحوث الزراعية، ورئيس صندوق تحسين الأقطان، ان مساحة القطن المنزرعة هذا العام 332ألف فقاد، مشيرًا إلى انها قد شهدت زيادة 40% عن مساحة زراعة القطن في العام الماضي، وشدد على أن الإنتاج هذا عالم سيتجاوز 2 مليون قنطار.

 

 

وأوضح الدكتور عادل عبد العظيم، خلال تصريحات  تلفزوينية ، اليوم الأربعاء، أنهم ضاعفوا إنتاج القطن عن العام الماضي ومصر عادت لتنقذ زراعة القطن المصري مرة أخرى، مؤكدا أن عام 2014 كان أسوء عام لزراعة القطن المصري.

 

وشدد على أن مجهودات الدولة لا تنقطع للنهوض بالقطن المصري في الوقت الحالي، ووفرنا للمزارع القدرة أنه ينتج كميات أكثر من القمح ويستهلك كمية أقل من المياه ويكون صاحب جودة عالية.

 

وكان الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، قال في وقت سابق، إنه تم تطوير منظومة الأقطان في مصر بشكل كامل؛ للعودة بالنفع على المزارع، وبذلك تم تطبيق منظومة المزايدة في البيع من العام الماضي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن بداية أول مزايدة خلال موسم العام الجاري، شهدت متوسطات أسعار بين 5100 جنيه و5155 جنيهًا للقنطار؛ وهو ما يعد طفرة كبيرة في أسعار القطن.