الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يكتب التاريخ في فوز ليفربول على أياكس

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 11:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر فوزاً غالياً على أياكس أمستردام الهولندي بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

بادر ليفربول بالتسجيل عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 17 وتعادل محمد عبد القدوس لفريق أياكس أمستردام في الدقيقة 27، قبل أن ينجح ماتيب في تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

 

وحصد ليفربول أول ثلاث نقاط في مشواره بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما توقف رصيد أياكس عند الرصيد ذاته.

 

وأنهى محمد صلاح صيامه التهديفي في دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التسجيل خلال المباريات السبعة الماضية، كما ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن محمد صلاح تجاوز سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أنفيلد".
محمد صلاح رفع رصيده إلى 15 هدفاً مقابل 14 فقط لجيرارد، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال على ملعبه.


وجاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون في حراسة المرمى - تسيميكاس - فان دايك - ماتيب - أرنولد - فابينيو - تياجو - إيليوت - دياز - جوتا - محمد صلاح، فيما جاء تشكيل أياكس كالآتي: باسفير في حراسة المرمى - بليند - باسي - تيمبير - رينش - تايلو - ألفاريز - برجيوس - برجوين - تاديتش - قدوس