الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تشهد احتفالية تعيين قضاة جدد بمجلس الدولة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 11:57 م
مصر تايمز

شهدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، الاحتفالية التى نظمها نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار برتي سامي؛ لاستقبال السادة القضاة والقاضيات الجدد بمجلس الدولة أعضاء نادي قضاة مجلس الدولة بالبحيرة دفعات (٢٠١٤ - ٢٠١٥ - ٢٠١٦- ٢٠١٧ - ٢٠١٨).

جاء ذلك بحضور المستشار عيسى عمران - نائب رئيس مجلس الدولة والرئيس الشرفي لنادي قضاة البحيرة، والمستشار نجيب غراب - رئيس هيئة قضايا الدولة بالبحيرة والمستشار  سيد أبو شحاتة - رئيس نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة بالبحيرة وأ.د. مصطفى حمزة - عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة دمنهور نائباً عن الأستاذ الدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور و عبد المنعم عودة - نقيب المحاميين بالبحيرة وأعضاء نادي القضاة وكامل غطاس - رئيس مدينة دمنهور وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري المديريات والقيادات التنفيذية.

يأتي ذلك تزامناً مع اتجاه الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمجلس الأعلى للهيئات القضائية للعمل على الإرتقاء بمنظومة القضـاء والعدالة وتدعيمها بالقضاة المتميزين في جميع مستويات ومجالات العمل القضائي للمساهمة في أداء مهامها على الوجه الأكمل.

حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهوري وقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت فضيلة الشيخ  أحمد عكاشة - القاري بالإذاعة والتليفزيون ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة والقضاء والوطن.
 
وفى بداية كلمتها وجهت نائب المحافظ الشكر والتقدير للسادة القضاة الأجلاء أعضاء نادي قضاة مجلس الدولة وجميع القضاة والحضور.

كما تقدمت بالتهنئة للقضاة الجدد وللمستشارة جيلان محمد عبد العزيز أول قاضية بمجلس الدولة بالبحيرة متمنيةً لهم النجاح والتوفيق والسداد في أداء مهام عملهم الجديد وجميع القاضيات ليصبحن جزء من النسيج القضائي داخل هذا الصرح الشامخ جنباً إلى جنب مع زملائهم ورؤسائهم.

وأكدت نائب المحافظ أن تعيين القاضيات يعد استكمالاً لنهج الإدارة السياسية في تمكين المرأة المصرية وتكافؤ الفرص ومنحها الدور الذي تستحقه في كافة المجالات، بما في ذلك العمل بالسلك القضائي والذي يضـاف إلى مكتسبات المرأة المصرية في عصرها الذهبي في ظل قيادة سياسـية واعية وحكيمة، حيث تم تعيين أول قاضية بمجلس الدولة بالبحيرة وهذه تعتبر السابقة الأولى من نوعها بالمحافظة لتنضم إلى زميلاتها اللاتي أثبتن كفاءتهن وجدارتهن في تولي الوظائف القضائية فكن على قدر المسئولية.

كما أشار المستشار برتي سامي إلى أهمية الإستثمار في العنصر البشري وتنمية وبناء قدراته العلمية والشخصية بما ينعكس على تحقيق وإرساء العدالة والحفاظ على حقوق المواطنين وصون مصالح الوطن.

كما رحب بجميع الحضور وهنأ القضاة الجدد مؤكداً على الدور الكبير الذى يقع عليهم فى تحقيق العدل والحق وأنهم رجال العلم والقضاء والمستقبل القادم وعليهم أن يحافظوا على قضاء مصر العادل.

وأضاف أن الإحتفالية تشمل إلى جانب التكريم الوفاء لمن فقدناهم من أعضاء النادي خلال الفترة الماضية ولايزال سيرتهم وذكراهم متواجدة بيننا فكان واجب تكريمهم بالحفل ومنهم المرحوم المستشار المعتصم فوزى والمرحوم المستشار  محمد حسن مبارك.

وخلال كلمته نقل د. منصور أبو العدب - رئيس منطقة البحيرة الأزهرية تحية الإمام الأكبر فضيلة أ.د.  أحمد الطيب لجميع الحضور مؤكداً أن العدل هو أساس الملك والدين الإسلامي أكد على العدل ومنع الظلم وأن رجال القضاء هم رجال الحكم والعدل ولهم منا كل التحية.

ونقل جناب القمص تيموثاوس بشارة - كاهن كنيسة كاتدرائية القديس أثناسيوس الرسولي بدمنهور تحية نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال أفريقيا مؤكداً على الدور الكبير للقضاء والقضاة فى إرساء العدل متمنيا لجميع القضاة التوفيق.

وهو نفس ما أكد عليه أ.د. محمد أبو حطب - وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة مضيفاً أن السيد الرئيس أرسى قيم حسنة بتعيين قاضيات بمجلس الدولة ولأول مرة تأكيداً على المساواة بين الرجل والمرأة.

وخلال كلمته نقل عبد المنعم عودة - نقيب محامي البحيرة تحيات جميع المحامين متمنياً للقضاة الجدد دوام التوفيق والنجاح مشيراً إلى أن مجلس الدولة هو حصن حصين وهرم العدالة.

وقام  الدكتور مصطفى حمزة - عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة دمن…