السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قوافل ثقافية ومسارح متنقلة تجوب قرى "حياة كريمة" في البحيرة

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:19 م
جانب من القافلة
جانب من القافلة

شهدت قرية على مبارك بوادى النطرون اليوم الأحد قافلة ثقافية  تضم ورش فنية متنوعة وعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقي العربية.

وتم تنظيم قافلة ثقافية بقرية علي مبارك بمركز وادى النطرون، ضمن أنشطة المسرح المتنقل بفرع ثقافة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وفرع ثقافة البحيرة والتى ستجوب قرى "حياة كريمة".

وبدأت فعاليات اليوم الأول من مشروع القوافل الثقافية والمسرح المتنقل  بمجموعة كبيرة من الورش الفنية المتنوعة تضمنت ورش الرسم والتلوين والتلوين على الوجه وورش تدوير الخامات والحكي وإكتشاف المواهب.

وكان الختام مع العرض الفني لفرقة الأنفوشي للموسيقي العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني وسط حضور جماهيري كبير وقد تغنت الفرقة بمجموعة كبيرة من الأغاني الطربية والوطنية منها ( كوكتيل أهل إسكندرية - سلامات - العيون السود - يا حلو صبح - عنابي - على رمش عيونها - بهية - موعود ) وغيرها من الأغاني الطربية.
ياتى ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة والتخفيف عن كاهل المواطنين بالإضافة إلى نشر الثقافة والفنون بالمناطق الأكثر إحتياجاً لتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير بين أبناء الوطن من خلال الوصول بالمنتج الثقافي إلى مختلف القرى والنجوع، وفى إطار جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة.