الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال الكشكى: اختيار أسماء المشاركين في الحوار الوطني يمثل جميع الاحزاب السياسية

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:19 ص
جمال الكشكي عضو مجلس
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الحوار الوطني انطلق سريعا وتعتبر مراحل التحضير هي الأصعب، حيث أن اختيارات اسماء اللجان والمشاركين تقوم على التوافق والتمثيل لجميع القوى والاحزاب السياسية مع مراعاة ما يحتاجه المجتمع في جميع القضايا.


جمال الكشكى: اختيار أسماء المشاركين في الحوار الوطني يمثل جميع الاحزاب السياسية
 

وأشار الكشكي، في مداخلة ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، عبر فضائيةcbc، إلى أن جلسة اليوم من الحوار الوطني كانت ثرية، وكان هناك حرص على مناقشة كافة الأسماء المطروحة بدقة لتقديمها للرأي العام ومناقشة القضايا بشكل جاد وهادف.

 
وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الجميع انطلق من أرضية وطنية هدفها تحقيق المصلحة العامة للدولة، وكانت الجلسات تتميز بالرقي مع الجدية للوصول ودخول الجمهورية الجديدة بعناصر جديدة ورموز لديها همة في مسألة البناء وفكرة القيادة السياسية لبناء الدولة المصرية.
 

 

وتابع جمال الكشكي، عندما نتحدث عن استكمال المحاور التي تناولها مجلس الأمناء اليوم فنحن أمام عمل جاد وحقيقي وعندما تصل مرحلة اختيار الاسماء في النقاش فهذه مهمة لا تقل صعوبة عن مراحل أختيار وتمثيل العناصر داخل اللجان لكنها في غاية الأهمية.
 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الجلسات النقاشية ستحتاج الي خبراء ومتخصصين لديهم خبرة كبيرة في تلك المجالات للوصول إلى رؤية جيدة تساهم في الإضافة وليس الانتقاد مما هو يحدث الان وبالتالي كان الحرص الشديد على اتخاذ خطوات سريعة وقطع أصوات كبيرة من عمر هذه الجلسات استعدادا لبدء الجلسات الرئيسية للحوار الوطني.