السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"تحرم من نفقة المتعة" داعية أزهري يحذر الزوجات من ضرب أزواجهن (خاص)

السبت 10/سبتمبر/2022 - 11:42 م
 الداعية الإسلامي
الداعية الإسلامي محمد حماد

حذر الداعية الإسلامي محمد حماد، من أزمة الزوجات الذين يتعدوا علي أزواجهن بالضرب، مستشهدًا في في بداية حديثة بـ أية :"الرجال قوامون على النساء بما فضل الله به بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم"، مضيفا أن الآية فيها تأكيد على قوامة الرجل على المرأة.

 

وأضاف خلال تصريح لـ"مصر تايمز" أن السبب في هذه الأزمة يعود إلي مشاركة الزوجة للزوج في الإنفاق في  كل تفاصيل الزواج والبيت ، وهذا ما يجعل المراة تشعر أنها مثل الرجل ويجعل مسالة التعدي عليه طبيعية.

وهذا هو السبب في تعدي الزوجات علي أزواجهن، والدليل إننا إذا رجعنا إلي الماضي نجد أن الرجل هو الذي كان يكد ويتعب والمراة هي التي تخفف عن زوجها وطئتة الإحن والمحن.

 

وأضاف أن هناك حديث نبوي يقول:" لو كنت آمرا أحدا يسجد لغير الله لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها"، والسجود المقصود هنا ليس السجود للعبادة ولكن السجود للإحترام والتقدير للزوج.

 

ويؤكد أن المرأة التي تتعدي علي زوجها بالضرب هي إمراة "ناشذ" تحرم من النفقة وعقابها فإلاخرة شديد لأنها متطاولة علي زوجها.

 

وأكد الداعية محمد حماد  على أن هناك حديث أخر للنبي صلي الله عليه وسلم "إذا صلت المراة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها يوم القيامة إدخلي الجنة من أي أبوابها الثمانية شئت"