الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

شهود عيان: المتهم بقتل جاره في المسجد ادعي أنه "المهدي المنتظر" (فيديو)

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 08:09 م
المجنى عليه
المجنى عليه

قال صديق ضحية مسجد الدقهلية، الذى لقي مصرعه على يد شخص أثناء صلاة الجمعة بقرية ميت السودان بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، لأداء صلاة الجمعة، أن بعض أهالي القرية أخبروه بأن المتهم قتل المجني عليه الشربيني خواجة بسبب رفضه إدعاء المتهم بأنه المهدي المنتظر، وأنه كان يعنفه ويرفض الخوض معه في هذا الحديث.

وأضاف خلال لقائه مع موقع “مصر تايمز” أن المجني عليه معروف بأعمال الخيرية ورعايته للأيتام والمساكين من أهالي القرية، والقرى المجاورة، وأنه هو من علم القاتل مهنة الحياكة، ومتكفل بالانفاق عليه وعلى أشقائه، بسبب وفاة والدهم وعدم وجود عائل للأسرة

وطالب صديق المجنى عليه بلإعدام والقصاص من القاتل، حتى يكون عبرة لغيره.

بينما قالت زوجة شقيق المجنى عليه/ أن الشربينى ، لديه 4 أبناء، فى مراحل عمريه متقدمة، ودائما كان يذهب إلى الصلاة فى هذا المسجد، مؤكدة انهم علموا بخبر الجريمة من خلال صفحات التواصل الاجتماعيى.

ويتواجد الآن أهالى القرية الأن أمام المشرحة فى انتظار انتهاء الاجراءات ليتم نقل الجثمان الى مشرحة مستشفى المنصورة الدولى لتشريح لتشريح الجثمان وبعد ذلك تقرر النيابة العامة دفن الجثمان.

وروي شهود العيان لـ"مصر تايمز"، تفاصيل الواقعة، حيث قالوا إن المجنى عليه يدعي الشربينى الخواجة، وكان رجلا مشهودا له بحسن السير والسلوك، والسمعة الطيبة بين أهالى القرية، لافتين إلى أن الجاني معتل نفسيا ويعانى من إنفصام فى الشخصية، بينما أكد أخرون أنه شخص طبيعي ولا يعانى من أي أمراض نفسية وكان يعيش وسط الناس بسلام وأمان، مشددين على أن الجاني والمجني عليه ليس بينهما أي خلافات معلنة.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة دكرنس، بمصرع شخص على يد آخر أثناء صلاة الجمعة بمسجد قرية ميت السودان.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شخص يدعى الشربيني الخواجة، بعدما طعنه المتهم بسلاح أبيض في رقبته، إثر مشادة بينه وعدد من المصلين أثناء سماع خطبة الجمعة.

وأكد شهود عيان أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية، وفوجئوا به يطعن المجني عليه بسلاح أبيض في رقبته، وتم نقله للمستشفى جثة هامدة، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة.