الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الملك تشارلز يعلن الحداد الوطني في بريطانيا حتى بعد 7 أيام من جنازة إليزابيث

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 10:35 ص
مصر تايمز

أعلن ملك بريطانيا تشارلز الثالث حداداً ملكياً على الملكة الراحلة إليزابيث ينتهي بعد جنازتها بأسبوع وذلك مع بقاء الأعلام منكسة في جميع القصور الملكية.

 

الملك تشارلز يعلن الحداد الوطني في بريطانيا حتى بعد 7 أيام من جنازة إليزابيث

 


وقال قصر بكنجهام اليوم الجمعة إنه سوف يتم إطلاق أعيرة نارية لتكريم الملكة الراحلة الساعة 1200 بتوقيت جرينتش ، الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة في متنزه "هايد بارك" بلندن، بواقع طلقة واحدة لكل عام من حياة الملكة التي توفيت عن عمر يناهر 96 عاماً، ولم يذكر القصر موعد الجنازة، لكن من المرجح أن تقام بعد نحو، 11 يوماً من وفاتها أمس الخميس.

 

من ناحية أخرى،  دعت النقابات العمالية في بريطانيا إلى وقف إضرابات مقررة بعد إعلان الحداد في البلاد عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وأنهى نحو 115 الف من عمال خدمة البريد الملكية إضرابهم على مدار يومين.


والذي كان من المقرر أن يتواصل اليوم الجمعة، فيما ألغت ثلاث نقابات لعمال السكك الحديدية الإضرابات المقررة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وأعلنت أن هذه الاضرابات لن تمضي قدماً.


ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ديف وارد، أمين عام نقابة عمال الاتصالات في بريطانيا، قوله عقب وفاة الملكة إن اضراب عمال البريد تم إنهاؤه مبكراً "تقديراً للخدمات التي أدتها للبلاد واحتراماً لعائلتها".


وعلى صعيد السكك الحديدية، أعلنت نقابة العاملين بأجر في قطاع النقل أنها سوف "تلغي الإجراءات المقررة خلال شهر سبتمبر"، وسوف تحترم فترة الحداد العام في البلاد.


وذكرت نقابة "أسليف" لسائقي القطارات في تغريدة لها على موقع تويتر أنها سوف تؤجل الإجراءات المقررة يوم الخميس المقبل، فيما أعلن الاتحاد الوطني للسكك الحديدية ونقابة عمال السكك الحديدية والملاحة والنقل أن الاضرابات المقررة يوم الخميس والسبت المقبلين سوف يجري تجميدها.