الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد ناجي: "الحضرى معجزة لن تتكرر.. وسيكون من أفضل مدربى الحراس في القارة"

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 03:28 م
أحمد ناجي والحضري
أحمد ناجي والحضري

تحدث أحمد ناجي، مدرب حراس نادي سموحة، عن عصام الحضري، الذي أعلن اعتزاله لكرة القدم مؤخرًا، ووجه له عدة نصائح ورسائل خلال تصريحاته لبرنامج "ملعب الصقر" المذاع على راديو مصر، والذي يقدمه أحمد حسن، وبدأ ناجي حديثه، وقال: "الحضرى معجزة لن تتكرر، حقق أرقاماً قياسية وتاريخية، كان من الممكن أن يعتزل منذ خمس سنوات، ووقتها كان سيكون الأكثر تحقيقًا للإنجازات أيضًا، وأتمنى له التوفيق فى المرحلة المقبلة".

وأكمل: "الحضري حقق أرقاما تاريخية وقياسية على مستوى العالم واعتزال فى سن الـ47، وعندما سيتجه للتدريب سينهى مسيرته فى عمر الـ90 عامًا"، مضيفًا: "عصام الحضرى لديه شغف واهتمام لتولى منصب مدرب حراس مرمى، وهو لديه مخزون كبير من الخبرات بسبب كمية المدربين الذين تدرب معهم".

وأردف: "عليه خوض دورات تدريبية وسيكون من أعظم مدربى قارة إفريقيا كما كان أفضل حارس مرمى فى القارة السمراء"، ووجه رسالة إلى السد العالي، وقال: "أهلا بك فى عالم التدريب، مهنة شاقة، سيكون لديك عمل بدنى شاق، وعندما تقوم بتدريب 3 أو 4 حراس، ستقوم بتوزيع جهدك عليهم فى التدريب".

وأكمل: "أثق أنك ستكون واحداً من أفضل المدربين، وأتمنى أن يبدأ الحضرى فى تجربة متوسطة، ولكن أعرف أنه يريد أن يبدأ فى مكان كبير، وأعتقد أن عصام الحضرى يفكر فى البداية أن يبدأ كبيرًا، وأنصحه بالتدرج من مكان متوسط إلى مكان أفضل، ولكنه لو تلقى عرضًا من نادٍ كبير فسوف يحقق النجاح".

وعن إصابات كورونا التى ضربت عديد اللاعبين: "أتمنى الشفاء العاجل لكل اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، الفترة الحالية، يجب الجميع أن يحافظ على أنفسهم قبل لقاء الأهلى والزمالك، وكرة القدم فى كل دول العالم تشهد منافسة شريفة، والمباراة جوائزها كبيرة للغاية وكذلك الوصول لمونديال الأندية، وأتمنى عدم تصدير التعصب للجمهور".

واختتم حديثه: "كرة القدم ليست معركة، وهناك منافسة شريفة بين الأندية، وجميع اللاعبين أصدقاء فى منتخب مصر وتجمعهم علاقات جيدة وظهور فى المعسكر بشكل جيد، وهو المشهد الذى نريد أن نراه يوم 27 نوفمبر".