الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتحار ومخدرات.. حوادث أشعلت السوشيال ميديا بسوهاج خلال الـ 24 ساعة الآخيرة

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 12:40 ص
مصر تايمز

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بآخر 24 ساعة بسوهاج، فتعددت الأحداث وتنوعت بين وفاة شاب بحبوب حفظ الغلال، والقبض على مسجل خطر يروج المواد المخدرة، وإحالة مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي للنيابة العامة.

وتلقي اللواء محمد عبدالمنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج، عدة إخطارات من مراكز الشرطة بالمحافظة بالأحداث التالية:

_ مصرع شاب تناول حبوب حفظ الغلال عن طريق الخطأ

تلقي مستشفى خاص بأخميم شرق مدينة سوهاج، شاب في العقد الثالث من عمره، مصاب بإعياء شديد إثر تسممه، وتوفي أثناء تقديم الإسعافات الأولية له.

 بالانتقال والفحص تبين أنه سالم ع" 24 عامًا، نجار مسلح، مصاب بحالة إعياء اثر تسممه، ولقي حتفه أثناء تقديم الإسعافات الأولية له، وبسؤال شقيقه "رجب ع" 35 عامًا، أفاد بأنه أثناء تواجد شقيقه بأرضهم الزراعية بذات الناحية المقيم بها، تناول قرصًا لحفظ الغلال عن طريق الخطأ، مما نتج عنه وفاته، ونفي الشبهة الجنائية.

_ محاولة انتحار شاب يعاني من حالة نفسية سيئة

استقبلت مستشفى سوهاج الجامعي، "اسلام .م" 28 عام، طالب في العقد الثالث من عمره، مصاب بجرح قطعي حرج بالرقبة من الأمام، إثر محاولته التخلص من نفسه.

وبسؤال والده المدعو "مصطفى ع'' 75 عامًا، بالمعاش، أفاد بمرور نجله بحالة نفسية سيئة، حاول على اثرها التخلص من ذاته مستخدمًا "سكين"، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

_ضبط مسجل خطر يروج المواد المخدرة

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على شخص يقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب محافظة سوهاج، وبحوزته 15 طربة من مخدر الحشيش، ومبلغ مالي وهاتف محمول وسلاح أبيض.

وكانت البداية بورود معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع سوهاج، تفيد بقيام مسجل خطر بقرية البلابيش يدائرة مركز دار السلام، بجلب كمية كبيرة من مخدر الحشيش بهدف ترويجها على العملاء؛ متخذًا من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبالتأكد من صحة المعلومات، تم تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، وإعداد كمين له في مدخل مركز اخميم الجديدة، وأمكن ضبطه وبحوزته" 15 طربة من مخدر الحشيش وهاتف محمول سلاح أبيض "سكين" ومبلغ وسيارة.

_إحالة مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي والري للنيابة العامة

أمر اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بإحالة واقعة غرق طفل بترعة سيتي المغطاة إلى النيابة العامة، للتحقيق بالإهمال الذي انطوت عليه الواقعة، على أن يشمل قرار الإحالة للنيابة العامة مسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي الري.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة سوهاج، من انتشال جثة الطفل "عمر.أ" في العقد الثاني من عمره، سقط داخل بالوعة صرف صحي بمنطقة سيتي دائرة مركز سوهاج، أثناء ذهابه لدروس تحفيظ القرآن الكريم.

_العناية الإلهية تنقذ ربة منزل من موت محقق

استقبلت مستشفى سوهاج الجامعي، ربة منزل في العقد الرابع من عمرها، مصابة يإشتباه نزيف بالصدر وكسر بالساق اليسرى، إثر سقوطها من علو.

وبالانتقال والفحص تبين أنها "رشا ع" 36 عامًا، ربة منزل، وتقيم دائرة المركز، مصابة باشتباه نزيف بالصدر وإشتباه كسر بالساق اليسرى، إثر سقوطها من علو، أثناء تواجدها بشرفة شقة الزوجية اختل توازنها وسقطت ارضًا، ونفيا زوجها "إسلام ج" 37 عامًا، عامل ويقيم بذات الناحية، ووالدها "عبد الرحمن ا" 55 عامًا، فلاح يقيم بدائرة أسيوط، الشبهة الجنائية.