الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عبد الغني هندي: الزوجة ملزمة بخدمة الزوج لو كان فقير

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 12:13 ص
 الدكتور عبد الغني
الدكتور عبد الغني هندي

قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية،  إن العلاقة بين الزوجين قائمة على المودة والرحمة،  واصفا الدعوات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بالهدامة.


وتابع خلال تصريحات تلفزيونية حينما يأتي الرأي في القضايا التي تمس أمن المجتمع بلا دليل يعتبر جريمة، لقب غاب الضمير والقيم، وحضر التريند، مضيفا الرسول كان يساعد زوجاته في المنزل، لو زوج غني قادر فليأتي بخادمة إن كان قادرا، أم إن كان زوجا فقيرا فواجب على الزوجة أن تقوم بأمور المنزل.


وتابع إذا كان الزوج ليس لديه شقيقات، فواجب على زوجته أن تكرم والديه، مشيرا إلى أن أصحاب دعوات الزوجة ليست ملزمة بخدمة زوجها مغيبون عن المجتمع.


وأضاف يجب رسم العلاقة بين المرأة الرجل ابتداء من المدارس في إطار صحي، ويجب الابتعاد عن النفاق الاجتماعي خلال مراحل الخطوبة والتحضير للزواج، وجنب المغالاة في المطالب من الطرفين.


وأكد أهمية بتأثير الذكاء الاصطناعي والسوشيال ميديا على الأطفال قائلا ابني بقى يسال الشيخ جوجل، مش الشيخ في الأزهر ولا الإفتاء وبالتالي بيطلع ليه الآراء المتطرفة، مضيفا محتاجين نرجع للرسول في كل حاجة بحياتنا كي نفلح الدين ليس الصلاة والحج فقط، الدين المعاملة.