الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

المكتبة المتنقلة تجوب قرى "حياة كريمة" بحوش عيسى بالبحيرة (صور)

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 06:36 م
مصر تايمز

تجوب المكتبة المتنقلة قرى ومراكز ومدن البحيرة؛ لنشر الوعى الثقافى لجميع المواطنين فى القرى ومراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لنشر الوعي الثقافي والمعرفي لإيصال الخدمة المكتبية والتثقيفية بقرى "حياة كريمة" ونشر ثقافة القراءة بين مختلف شرائح المجتمع؛ من خلال إيصال الكتاب للقارئ وتغطية عدد أكبر من المناطق التي لا تتوافر بها مكتبات عامة.

وتستضيف محافظة البحيرة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة مشروع المكتبة المتنقلة لتجوب المناطق الريفية النائية والعشوائية بقرى "حياة كريمة"؛ خلال الفترة من ٤ سبتمبر وحتى ١٢ سبتمبر الجاري.

وأشار أحمد الهواش - مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور، أن المكتبة المتنقلة توجهت إلى المعهد الأزهري النموذجي بحوش عيسى ودار الأيتام الزهور للبنين بحوش عيسى، وأقامت بهما مجموعة من الأنشطة التثقيفية والفنية بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة.

وتضمنت الأنشطة ورش حكي ومسابقات ثقافيه وتوزيع جوائز على الأطفال، وعمل لوحة فنيه بالخيش والفوم لشعار "حياة كريمة"، بالإضافة إلى عرض نادي سينما أفلام تعليمية للأطفال وورشة صلصال وورش رسم وتلوين وورشة كيفية عمل هديه بالفوم والقلم الرصاص وعرض فقرة الحكواتي للأستاذ/ هيثم شكري الذي قدم عرض حكي تفاعلي وألعاب ترفيهية.

والمشروع يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية من خلال التجول بعدد من الأماكن العامة والقرى والنجوع التى تفتقد إلى وجود المكتبات بالمحافظة لإتاحة كم متنوع من الكتب والمجلات والأفلام التعليمية والعديد من الأنشطة التى تشجع النشء على القراءة والإطلاع.