الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي لـ"هيئة قناة السويس": مصر بتشكركم .. واوعوا تسمعوا لحد بيسيء لكم

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:26 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس،  أنه سيتم إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بمخصصات الموازنة العامة، موضحا أن مثل هذه المشروعات لا يتم تنفيذها بطريقة عشوائية ولكن بناء على دراسات واستشارة مكاتب عالمية قبل الإنفاق عليها.

 

الرئيس السيسي: هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في إنجازات الدولة
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها، موضحاً أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة.

 

وأضاف الرئيس السيسي  أن المشككين في قناة السويس الجديدة يسعون لنشر حالة من الإحباط مؤكدًا أن الهيئة حققت أرباحًا من مشروع التوسعة تتجاوز ما تم إنفاقه في التنفيذ.

 

وتابع الرئيس السيسي، "أعمال التطوير التي نقوم بها في القناة تساعدنا على استيعاب الزيادة في حركة التجارة وعدد السفن المارة بالقناة".

 

وأضاف الرئيس السيسى، في تعليق خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أن هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها ويجب توضيح الحقاقئق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة، مؤكدا أن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة، كما وجه الرئيس السيسي رسالة للعاملين بهيئة قناة السويس قائلاً، “مصر بتشكركم .. واوعوا تسمعوا لحد بيسيء لكم".

 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، لتعزيز الأسطول البحرى لهيئة قناة السويس، حيث تعزز القطع البحرية الجديدة تنافس قناة السويس ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الوحدات المعاونة.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث وصل الرئيس  صباح اليوم الخميس، إلى مقر هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، لافتتاح القرية الأولمبية للهيئة، بحضور رئيس الوزراء مصطفي مدبولي ورئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامه ربيع وعدد من كبار رجال الدولة.

 

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس- من خلال المقصورة الخاصة بإستاد هيئة قناة السويس، عرضا ترحيبيا بمناسبة افتتاح القرية الأولمبية؛ فيما اصطف الشباب بشكل يظهر العلم المصرى بالألوان، وردد الشباب عبارة "تحيا مصر" ترحيباً بالرئيس السيسي.