الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط 205 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانة بالدقهلية

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 08:07 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، حملات رقابية وتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمصانع بمركز ومدينة المنصورة، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتطبيق القانون على المخالفين.

وأسفرت الحملة عن ضبط 6 محلات جزارة لقيامهم بالذبح خارج السلخانة، والتحفظ على 205 كيلو لحوم لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

كما تم ضبط 3 محلات تجارية متنوعة الأنشطة لمخالفة قانون حماية المستهلك، وعدم الإعلان عن الأسعار للمواطنين، وجار عرض المحاضر على النيابة العامة لتباشر التحقيقات. 
جاءت الحملة بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتعليمات السيد محمد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، وعبدالوهاب عبدالرحيم، وكيل المديرية، وبالتنسيق مع العقيد هاني ابو ليلة، مدير مباحث تموين الدقهلية، وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، بتكثيف الرقابة على المحلات ومدى صلاحية اللحوم المعروضة، وتحت إشراف علي حسن، مدير عام شؤون التجارة والرقابة، ومحمد زغلول، رئيس قسم الرقابة، وبرئاسة سامي إبراهيم، وعضوية مصطفى عوض، المفتشان بالمديرية، وأحمد عبدالعزيز، وإبراهيم العرابي، بجهاز حماية المستهلك، والسيد علام، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري والقوة السرية لمباحث تموين الدقهلية.