الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة سوهاج تعقد اجتماعًا لدعم الحرف اليدوية وصناعات البيئة

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 05:31 م
ارشيفية
ارشيفية

عقد الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا مع أعضاء مجلس إدارة مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بالجامعة، للوقوف على سبل تطوير الحرف التراثية وفتح أسواق جديدة لها وتعزيز تواجدها؛ لما تمثله من حرفة هامة توفر فرص عمل للأفراد.

حضر الاجتماع الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فهيم حجازي قائم بعمل عميد كلية الآثار، الدكتورة زينب الشريف بكلية التربية النوعية، رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ريهام محمد علي مديرة المركز، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

بدأ الاجتماع بحديث الدكتور مصطفي عبدالخالق على أهمية الحرف اليدوية والتراثية، باعتبارها العصب الرئيسي للاقتصاد، لما تتمتع به من قدرة على توفير فرص العمل وتشجيع على الاستثمار والتسويق، فضلًا عن فتح أسواق لها فى الداخل والخارج، تعزز الصناعات التراثية المصرية.

وقال عبد الخالق إن الجامعة تسعي لتشجيع الشباب على تنفيذ المشروعات اليدوية، وتدعمهم بشتي الطرق، وذلك بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي لدعم الحرف اليدوية والاستفادة من موارد البيئة.

وأكدت الدكتور ريهام محمد، مديرة المركز، على ضرورة الاستفادة من هذة الحرف، وبناء عليه تمت الموافقة علي إنشاء منافذ بيع دائمة لمنتجات الحرف اليدوية بمقري الجامعة القديم والجديد.