الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنطلاق مبادرة "حاضنة الابتكار الاجتماعي" بسوهاج بدعم النرويج

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 01:35 م
المبادرة
المبادرة

أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان، حاضنة الابتكار الاجتماعي في محافظة سوهاج، بدعم من سفارة المملكة النرويجية، والذي يستهدف تقديم حلول مبتكرة ضد للتحديات التنموية في مجالات الصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم، والعنف القائم على النوع الاجتماعي، والممارسات الضارة.

ويستهدف مشروع حاضنة الابتكار الاجتماعي للشباب من سن 15 إلى 24، والعاملين بمجال التنمية، ورواد الأعمال من سن 18 إلى 35، وكذلك فرصة لتصميم حلول مبتكرة لتحديات التنمية المتعلقة بعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان، من خلال حاضنة الابتكار الاجتماعي، على أن يُدعم فرق المبتكرين الاجتماعيين بالدعم الفني والمالي، لتمكينهم من وضع نماذج أولية واختبارات.

ووفقًا لصندوق الأمم المتحدة، فإن المشروع يسعي لتقديم حلول لشركاء التنمية، بالأوساط الأكاديمية والحاضنات، والقطاع الخاص، حتي يتم تقديم التوجيه الاستشاري أو الدعم لتنفيذ هذه الحلول، بالإضافة إلى مبادرة "ضفاير" التي تقدم حلول لمكافحة ختان الإناث.

شارك بالحضور اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، منال عيد إخصائية برنامج الشباب في صندوق الأمم المتحدة للسكان، وممثلين عن وزارات التضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.