الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون مع مؤسسة "آنا ليندا"

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 03:20 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الإثنين بديوان الوزارة بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيد جوزيب فيريه المدير التنفيذى لمؤسسة "آنا ليندا"؛ لبحث أوجه التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

 

استعرض اللقاء أبرز المحاور المقترحة للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة "آنا ليندا" من حيث إمكانية  مشاركة مؤسسة "آنا ليندا" فى تنفيذ نسخ مستقبلية من أكاديمية شباب المتوسط خارج مصر بما في ذلك الدعم الفني والمالي، والمساهمة فى تنظيم قمة شباب المتوسط كحدث جانبى من أكاديمية شباب المتوسط أو كحدث مستقل، علاوة على المساهمة فى تنفيذ نسخة "أكاديمية شباب المتوسط" المقرر لها الشهر الجارى بالإسكندرية.

 

كما تطرق اللقاء إلى أوجه التعاون في تنفيذ النسخ المستقبلية من المبادرة المتوسطية للمناخ، والتعاون مع شبكة "آنا ليندا" المصرية في استضافة المتطوعين الدوليين من خلال البرنامج الدولي للتطوع في مصر.

 

أكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية، وتقديم مشروعات وبرامج مشتركة تخدم النشء والشباب، مشيراً إلى الاهتمام بالتوسع فى تنفيذ  البرامج  المتعلقة بشباب المتوسط.

 

وجه الدكتور أشرف صبحى بعقد اجتماع مشترك يجمع مسئولى الوزارة ومؤسسة "آنا ليندا" لتحديد آليات التعاون استفادةً من قدرات وإمكانيات المؤسسة على صعيد برامج الشباب الأورومتوسطى.  

 

من جانبه، أكد المدير التنفيذى لمؤسسة "آنا ليندا"، على اهتمام المؤسسة بتطوير العلاقات مع دول البحر المتوسط، والتوسع فى مجالات التعاون مع مصر وفق أولويات عمل المؤسسة التى تهتم بالشباب، والمساواة بين الجنسين، والتعاون مع مختلف المؤسسات، والتشبيك على المستوى المحلي.

 

حضر اللقاء من جانب وزارة الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار -رئيس قطاع الشباب، والدكتور عبد الله الباطش -مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، وأحمد عفيفى -رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، ورضا صالح -مدير عام العلاقات العامة والخارجية، والإعلامي كمال عامر، ومن مؤسسة "شباب المتوسط" حضر عمر المصرى ، وياسمين علاء الدين.