الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"هتبقوا عاملين زي الكلاب الجربانة".. دعاء فاروق تنتقد تصريح المساكنة

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 12:00 م
دعاء فاروق
دعاء فاروق

نشرت الإعلامية دعاء فاروق فيديو لها عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام"، تعلق به على تصريحات الفنان محمد عطية المثيرة للجدل حول المساكنة بدون زواج . 

 

"هتبقوا عاملين زي الكلاب الجربانة".. دعاء فاروق تنتقد تصريح المساكنة

 


وقالت دعاء فاروق:" اعملوا مساكنة وعيشوا مع بعض من غير جواز ولا تدخلوا قانون ولا مجتمع ولا أهل ولا دين وعيشوا حياتكوا بس لما تحملي هيجرى ويسيبك وهيقولك شلتك أنا مليش دعوه، روحي إولدي بقي وإرميه في الزباله أو سقطيه، لو تعرفوا ربنا فربنا قال حرام"، وأنهت دعاء فاروق الفيديو:"هتبقوا عاملين زي الكلاب الجربانة". 


أدلى الفنان محمد عطية بتصريحات جريئة لأول مرة عن علاقاته العاطفية ومعتقداته، كما تحدث عن تخليه عن العادات الشرقية التي تعتبر قيود في أي عمل، ويوضح أن يجب أن يكون عند كل الإنسان أن تتوافر فيه صفة الإنسانية بشكل كبير، وذلك خلال استضافته في برنامج "شو القصة" التي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات.

 

محمد عطية ينتقد رفض الفنانين لتقديم القبلات خلال المشاهد
 

 

انتقد الفنان محمد عطية الفنانين الذين يرفضوا القبلات في السينما، ورفض دخول زوجاتهم التمثيل وذلك خلال لقائه في برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات.

 

وقال محمد عطية: "أن يوجد الأن في الوسط الفني نغمه منتشرة في مصر بأن فنانين يقولوا لأ أنا مش ببوس ومراتي متمثلش طب دخلت الوسط ليه، وأنا معنديش مشكلة في قناعات أي شخص، مشكلتي لما يجيلك دور مخالف لقناعاتك وتطوعه لقناعاتك.. أن يوجد مشاهد بين الأخ وأخته وتقوم بتمثيل المشهد حسب قناعاتها".

 

كشف الفنان محمد عطية عن تعرضه للتحرش من خلال رسائل على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، وأنه يتقبل هذا التحرش بالضحك وعدم الرد.

 

وقال محمد عطية:" أن من أكثر الأشياء التي يخاف منها أن ينجب بنت هي هذا المجتمع يفكر في طريقة لبس البنت ، أنا أعلمها الصدق، ومتسرقش ، أعلمها المبادئ الإنسانية، وأن من المفروض أن يكون عقاب قانوني للمتحرش وأن في الوطم العربي دائما يلقي اللوم على السيدة بطريقة لبسها وهذا شئ بشع جدا".

 

وتطرأ محمد عطية لقضية نيرة أشرف وعن إعلان فحص عذرية أنه من أقذر الأشياء شوفتها في حياتي أن ليس من حق أي شخص يقتل أي شخص أخر، وهذا يدل على أن المجتمع العربي عنده تلوث عقلي إتجاه المرأة، ووجود إزدواجية بشكل كبيرإتجاه المرأة، وإعلان في أي قضية أنها عذراء أم لا شئ خطأ جدا..أنا مع المساواة المرأة في كل شيء".