الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التعليم العالي: نعمل على زيادة فرص الالتحاق بالجامعات المصرية

السبت 03/سبتمبر/2022 - 03:52 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن خريج الجامعة والباحث فى التعليم العالى يساهم فى تحقيق الرؤية  تبدأ العمل على البرامج الدراسية فى الجامعات لإيجاد خريج يستطيع أن يندمج فى رؤية الدولة فى خط التنمية.

 

وزير التعليم العالي: نعمل على زيادة فرص الالتحاق بالجامعات المصرية

 

وأشار الوزير، خلال مؤتمر صحفي، الي أنه يجب أن يكون هناك ربط فى التعليم العالى مع خطط الدولة ومشروعاتها المستقبلية، ونعمل وفق رؤية الدولة الاقتصادية 2030 بمعنى، مشيرا إلى أن هناك أقاليم فى مصر مليئة بفرص العمل لو تم تفعيل هذه الأنشطة الاقتصادية مثل الزراعة والصناعة والتجارة والنقل وهناك تعاون مع الوزارات حول الرؤية المستقبلية.


وأكد أن هناك 5 ملفات جوهرية يتم العمل عليها خلال الفترة الجارية، ومن أهم الملفات الموجودة جودة التعليم المصرى وزيادة فرص الالتحاق بالجامعات المصرية، مشبرا الي أن هناك جامعات جديدة مختلفة بمؤسساتها.

 

وقال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة تعمل علي برامج لتخريج طالب يحقق رؤية الدولة في تحقيق المشروعات التنموية مع تنوع البرامج الدراسة مع إنشاء جامعات في كافة الجمهورية وتكون متخصصة بالرؤية التي يحتاجها المجتمع.

 

وأشار الوزير، خلال مؤتمر صحفي، الي أن نعمل علي برامج تعليمية لخدمة المجتمع ولتنمية المناطق الإقليمية لكي تخرج طلاب غير محمل بمعارف كثيرة مع التركيز علي الابداع والابتكار، وأيضا الجامعات الأهلية كمدخل لتطبيق مفهوم منظومة البرامج البينية لكي نخرج طالب يحتاجه سوق العمل.

 

وأكد وزير التعليم العالي، لدينا 362 برنامج داخل 32 جامعة حكومية مما حققت نجاحا كبيرا في منظومة التعليم العالي لتخريج طلاب منافسين دوليا.

 

وأوضح أنه لابد من وجود شراكة مع القطاع الخاص والصناعة لتدريب الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل عقب التخرج وهذا ضمن العملية التعليمية وأيضا نعمل علي الاهتمام بالتعاون مع الجامعات الدولية، مشيرا إلى إن مصروفات الجامعة الأهلية تكون أقل بنسبة 50% تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم العملية التعليمية.