الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عادل الغضبان يتفقد عددًا من مناطق ببورسعيد بعد رفع كفائتها

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 12:36 م
   تواصل أعمال تطوير
تواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع بورسعيد

تواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع ٢٣ يوليو بداية من حدود منفذ الجميل القديم وصولا إلى استاذ النادي المصري بطول٢ كيلو و٦٠٠ متر.

 

شارع السيد سرحان بحي الزهور

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإحداث نقلة حضارية في المدن المصرية، من خلال إقامة المشروعات التنموية والخدمية التي تساهم في الارتقاء بحياة المواطنين، و تماشيا مع خطة الدولة المصرية نحو جعل بورسعيد قاطرة للتنمية و إحدى المدن النموذجية، كان ملف تطوير الأحياء السكنية الأكثر كثافة أهم اولويات المرحلة الراهنة.

وعلى غرار تطوير المناطق السكنية بحي الضواحي،، قرر اللواء عادل الغضبان تنفيذ خطة تطوير شاملة للمرة الأولى من نوعها في البنية التحتية بحي الزهور، و بدأت الأجهزة التنفيذية بنشر معداتها وأدواتها و العمل وفق خطة زمنية محددة لإنجاز أعمال التطوير التي تمثل نقلة حضارية لحي الزهور.

تشهد منطقة قبضايا بحي الزهور للمرة الأولى من نوعها خطة تطوير شاملة، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات بهذه المنطقة، حيث تشمل أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة، رصف الطرق الداخلية بين العمارات السكنية وطلاء واجهات العمارات السكنية بلون موحد،، وتطوير شبكات الصرف الصحي وزيادة معدلات الإضاءة ووضع الانترلوك و شبكات تصريف الأمطار وصيانة أعمدة الاضاءة ، كما تشهد أيضا أعمال التطوير تخطيط الشوارع و الإهتمام بزيادة المسطحات الخضراء والزراعية.

منطقة قبضايا

وتعد منطقة قبضايا تعد أحدث منطقة تشهد اعمال تطوير ورفع كفاءة بحي الزهور، لافتاً أن بورسعيد تحقق حالياً نقلة نوعية فى مجال تطوير المناطق السكنية توازيا مع تطوير المشروعات فى العديد من المجالات، ووجه اللواء عادل الغضبان بالإسراع في معدلات العمل، وتكثيف الجهود لسرعة نهو الأعمال في أقرب وقت ، وأشار المحافظ أنه يتم تطوير عدد من الطرق بحي الزهور بالتوازي، لرفع كفاءة وتجميل الشوارع بحي الزهور والذي يعد أكثر الاحياء كثافة سكنية، مشددا على الالتزام بالخطة الزمنية المقررة للانتهاء من أعمال التطوير.

منطقة على ابن طالب

 

انطلاقا من قرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بشأن تنفيذ خطة شاملة للارتقاء بالمناطق السكنية القديمة، خاصة تلك الموجودة في الأحياء الأكثر كثافة سكانية، ورفع كفاءة كافة الخدمات المقدمة للأهالي بهذه المناطق، تشهد منطقة على بن أبي طالب خطة تطوير البنية التحتية وجاري استمرار العمل في انشاء شبكة صرف صحي جديدة بمنطقة علي بن أبي طالب وكذلك ربط المنازل علي الشبكة الجديدة وذلك لانهاء مشاكل الصرف الصحي بهذة المنطقة، و في إطار أعمال تطوير المنطقة بالكامل، ومن المقرر أن يتم تطوير مناطق( خالد بن الوليد - عمر بن الخطاب -عثمان بن عفان) تباعا. للمرة الاولى من نوعها.

 

وتعد نسبة تنفيذ رفع كفاءة الصرف الصحي بمنطقة علي بن ابي طالب بلغت أكثر من ٨٪ والتي بدأت في الأول من شهر يوليو الماضي ، حيث بلغت التكلفة التقديرية للمشروع ٤٠ مليون جنيه، و من المتوقع إنهاء الاعمال بنهاية مارس العام القادم.

الميادين والطرق

 

حققت محافظة بورسعيد معدلات تطوير غير مسبوقة فى مجال النقل والطرق ، حيث شهدت أحياء المحافظة بصفة عامة أعمال رفع كفاءة وتطوير للطرق والميادين ساهمت بصورة كبيرة في أحداث السيولة المرورية ، وتحقيق مظهر حضارى لائق بالمحافظة يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة على أرض بورسعيد .

 

شهدت بورسعيد خطة موسعة لتطوير الطرق لم تحدث من فترة كبيرة ، موضحا أن مشروع رفع كفاءة الطرق والميادين ببورسعيد يسير بالتوازى مع إنشاء مشروعات قومية فى كافة المجالات ، بما يحدث طفرة فى مجمل الخدمات المقدمة بالمحافظة .

شارع ٢٣ يوليو

 

وتتضمن الأعمال رفع كفاءة وتطوير شارع ٢٣ يوليو بداية من حدود منفذ الجميل القديم بجوار نادي العاملين بالمحافظة، وصولا إلى استاذ النادي المصري بطول ٢ كيلو و٦٠٠ متر، وأشار محافظ بورسعيد أن المرحلة الأولى من أعمال تطوير شارع ٢٣ يوليو، تأتي بطول كيلو و٣٠٠ متر، وصولا إلى شارع عبد الهادي الحديدي، حيث شملت الأعمال توسعة وتجميل الطريق، وإقامة بلدورات وأعمال إنشاء بالوعات للأمطار وأعمدة ديكورية حديثة و كابلات وتعديل شبكات مرافق بالكامل للمنطقة، فضلا عن اعادة صياغة وتحديد الجزيرة في منتصف الطريق بالكامل بما يتناسب مع التوسعات المرورية المتوقعة، مع إقامة عدد ٣ حارات مرورية يمينا ويسارا، وذلك بالتوازي مع طول الطريق بالكامل، وتتم الٱعمال تحت اشراف منطقة تعمير بورسعيد.

تطوير سور الجبانات

 

وجاري الانتهاء من المرحلة الأولى من الأعمال خلال الشهر القادم، وذلك بالتوازي مع تطوير سور الجبانات القائم، والذي يشهد أعمال إنشاء مقاعد للزائرين ومسطحات خضراء وأشجار وشبكات مياه، وزيادة اضاءة عامة بطول الطريق، لافتا أن هناك جهود مكثفة لسرعة نهو الأعمال في أقرب.

 

المسطحات الخضراء

 

أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة ورصف الطريق وزيادة معدلات المسطحات الخضراء بامتداد الطرق ، و تهدف لتحقيق الإنسابية في حركة السيارات والمواطنين، من خلال توسعة الطريق وإعادة رصفه وزيادة معدلات الإضاءة، وإنشاء بالوعات للأمطار وإعادة تخطيط الشارع، وتأتي أعمال التطوير في إطار الخطة الشاملة لتطوير شوارع وميادين حى الزهور تماشياً مع كافة أحياء المحافظة، حيث وصل العمل لمراحل متقدمة استعدادا لافتتاح أعمال التطوير.

 

يشهد حى الزهور  الآن خطة رصف وتطوير عالية الكفاءة بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، على غرار كافة أحياء بورسعيد، حيث تحقق بورسعيد حالياً نقلة نوعية فى مجال تطوير الطرق توازيا مع تطوير المشروعات فى العديد من المجالات.