السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الشباب و الرياضة بجنوب سيناء تنفذ المؤتمر التمهيدي لـ"برلمان الطلائع"

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 07:55 م
ارشيفية
ارشيفية

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء المؤتمر التمهيدي لـ«برلمان الطلائع» بديوان عام المديرية  خلال الفتره من «30 - 31» أغسطس الجاري، وذلك استعداد لعقد المؤتمر الختامي لبرلمان طلائع مصر، والذي يحمل شعار « مابعد cop 27 التغيرات المناخية».. «التأثير- التكيف».

وسلط المؤتمر التمهيدي  الضوء حول إستضافة المحافظة لقمة cop 27 ، وأهمية ذلك الحدث تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة وفقًا للخطة الألفية لتحقيق التنمية المستدامة ، الدور المحوري الذي تقدمه وزارة الشباب مع وزارة البيئة لتنفيذ سلسلة من اللقاءات بمحافظات الجمهورية حول إستضافة مصر لقمة Cop 27 .

وافتتح طارق محمود محاضر عن التغيرات المناخية، الحديث بأن العالم يواجه منذ سنوات تقلبات مناخية بسبب أزمة "الاحتباس الحراري" التي تعاني منها الكرة الأرضية نتيجة الثورة الصناعية، والتي زادت من انبعاثات الغازات الضارة في الغلاف الجوي، إلا أن تداعيات وانعكاسات تلك الأزمة في تزايد مستمر، مما يهدد استدامة الثروات الطبيعية لاسيما غير المتجدد منها، وكذلك مستقبل معظم الكائنات الحية على سطح الأرض بسبب الكوارث الطبيعية وانتشار الأمراض والأوبئة الناتجة عنها. في هذا السياق، أصدرت لجنة المناخ التابعة للأمم المتحدة تقرير فى 9 أغسطس 2021 أكدت فيه أن مستويات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي باتت مرتفعة للحد الذي سيؤدي إلى اضطراب المناخ لعقود إن لم يكن لقرون قادمة.


تابع بأن تغير المناخ أكبر تهديد للصحة يواجه البشرية، ويعكف مهنيو الصحة في العالم بالفعل على التصدي للأضرار الصحية التي تسببها هذه الأزمة التي تتكشف معالمها.

وأكد محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة بوزارة الشباب والرياضة أن استضافة مدينة شرم الشيخ مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 يأتي في ظل تحديات دولية لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المستمرة في المناخ ، وأن أعضاء برلمان الطلائع عليهم  الخروج بمبادرات بيئية و توعوية واقتراح حلول مبتكرة للحد من آثار التغيرات المناخية ولسهولة تكيف البشر معها .

الجدير بالذكر أن مؤتمر المناخ هو مؤتمر سنوى يعقد في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي لتقييم التقدم المحقق في التعامل مع التغير المناخي.

يأتي هذا تحت رعايه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضه و توجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعة احمد عبد العزيز وكيل المديرية.