الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفاندوفسكي يحطم رقم أوباميانج القياسي في فوز برشلونة على بلد الوليد

الأحد 28/أغسطس/2022 - 09:39 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق فريق برشلونة فوزاً عريضاً على بلد الوليد برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

جاءت أهداف برشلونة عن طريق ليفاندوفسكي "هدفين"، وبيدري ، وسيرجي روبيرتو "هدف" في الدقائق 24 و43 و65 و90 من عمر المباراة.

 

هذا الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، خلف ريال بيتيس صاحب الصدارة بفارق نقطتين، بينما توقف رصيد بلد الوليد عند نقطة واحدة في المركز الـ19 وقبل الأخير.

 

في ذات الصدد، ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن ليفاندوفسكي بايرن ميونخ السابق، ولاعب برشلونة الحالي بات أكبر لاعب سنا، يحرز 3 أهداف في أول 3 مباريات يخوضها في الليجا، خلال القرن ال21، وذلك عن عمر "34 عاما و7 أيام".

 

وتفوق ليفاندوفسكي بذلك على الرقم القياسي السابق، الذي سجل باسم زميله الحالي، بيير إيميريك أوباميانج، في الموسم الماضي 32 عاما و247 يوما.

على صعيد متصل، تعادل ناديا خيتافي وفياريال بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وحصد خيتافي أول نقطة هذا الموسم، ليصبح في المركز الـ18، بعد خسارته في أول جولتين أمام أتلتيكو مدريد وجيرونا، بينما توقف قطار فياريال الذي كان يسعى لمواصلة الانتصارات، وكان فريق "الغواصات الصفراء" بقيادة المدرب أوناي إيمري، قد حقق الفوز في مستهل مشواره، هذا الموسم، على بلد الوليد وأتلتيكو مدريد.