الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 32 قتيلا و159 جريحا

الأحد 28/أغسطس/2022 - 11:17 ص
اشتباكات طرابلس
اشتباكات طرابلس

أعلنت قناة “العربية” الإخبارية، ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 32 قتيلاً و159 جريحاً، نقلاً عن وزارة الصحة الليبية.

 

ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 32 قتيلا و159 جريحاً

 

وقالت قناة “العربية” عبر موقعها الرسمي، أن هذا القتال المستمر في المدينة للسيطرة على الحكومة، أعاد المخاوف مجدداً من غرق البلاد في حرب شاملة بعد سلام نسبي استمر عامين أتى بعد اتفاق بين الشرق والغرب على وقف إطلاق للنار، ما أسفر عن توافق سياسي برعاية الأمم المتحدة، واتفاق على إجراء انتخابات عامة، إلا أن الخلافات السياسية حالت دون إجرائها في ديسمبر الماضي (2021) كما كان مقرراً.

 

وتدور المواجهة منذ أشهر من أجل استلام السلطة بين حكومة الوحدة الوطنية التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، وحكومة باشاغا التي يدعمها البرلمان، ومقره شرق البلاد، وتدعم كل طرف ميليشيات عدة، ما يزيد الوضع خطورة واشتعالاً.

 

من ناحية أخرى،  أعرب البرلمان العربي عن قلقه البالغ إزاء تطورات الأوضاع في العاصمة الليبية طرابلس، التي تشهد مواجهات مسلحة أدت لوقوع العديد من الوفيات والمصابين بين المدنيين.


ودعا البرلمان العربي  في بيان اليوم الأحد  جميع الأطراف، والقوى الوطنية، والمكونات الاجتماعية الليبية، إلى وقف العنف، وموجات التصعيد، وضبط النفس، حقنا للدماء والعودة للحوار والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، والتوصل إلى حل ليبي ليبي يحقق الاستقرار في ليبيا، معربا عن تضامنه الكامل مع الدولة الليبية، مقدما تعازيه لأهالي الضحايا، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.